ارشيفية
ارشيفية


1445 رحلة يومية.. مترو الأنفاق يكشف مواعيد قيام آخر القطارات في عيد الفطر

نشوة حميدة

الثلاثاء، 11 مايو 2021 - 10:42 م

 

أعلن مترو الأنفاق عن اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل مرفق مترو الأنفاق وتقديم كافة سبل الراحة لجميع ركاب مترو الأنفاق. 

«الأعلى للإعلام» يهنئ الرئيس والمصريين بمناسبة عيد الفطر

وانتهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق من جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال خطوط المترو الثلاثة لأيام عيد الفطر المبارك. 

وأوضح المهندس على الفضالى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للدعم الفنى أن الشركة مستمره فى إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وأن عمليات التعقيم والتطهير لجميع الأماكن التلامسية مع الركاب داخل جميع محطات الخطوط الثلاثة تتم على مدار ساعات التشغيل بشكل دورى كما يتم أيضا تعقيم وتطهير جميع القطارات بالخطوط الثلاثة بعد انتهاء التشغيل بشكل يومى داخل الورش وعلى الأرصفة. 

وذكر أن الشركة تقوم وبشكل مستمر على مدار ساعات التشغيل بإذاعة رسائل صوتية عبر الإذاعة الداخلية بجميع محطات الخطوط الثلاثة للتأكيد على جميع الركاب بضرورة إرتداء الكمامة داخل المحطات وعدم نزعها داخل القطارات حتى لا يتعرض من يخالف ذلك الى تطبيق الغرامة المقررة من قبل رئاسة مجلس الوزراء وقدرها خمسون جنيها مع عدم دخول أى راكب إلى المحطة بدون إرتداء الكمامة حفاظا عليهم وعلى من حولهم متمنيين السلامة للجميع. 

وأكد على أنه سيتم الإستمرار فى العمل بمواعيد قيام أخر القطارات خلال شهر رمضان المبارك  وحتى الإنتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، وأن قيام أول قطار من المحطات الإنتهائية بالخطوط الثلاثة في تمام الساعة 5:15 ص طوال العام وحتى الساعة 2:00 ص حتى الإنتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك فقط على أن يتم تخفيض أوقات قيام أخر القطارات ساعه واحده فقط لتصبح نهاية التشغيل حتى 1:00 ص   وبإجمالي عدد رحلات تقدر ب 1445 رحلة بالخطوط الثلاثة حيث تبلغ عدد رحلات الخط الأول من محطة حلوان حتى محطة المرج الجديدة 510 رحلة و عدد رحلات الخط الثاني من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب 492 رحلة والخط الثالث من محطة العتبة حتى محطة عدلى منصور 443 رحلة. 

كما أعلن أن مواعيد قيام أخر القطارات حاليا وحتى الإنتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك للخط الأول من محطة حلوان 12:15 ص ومن محطة المرج الجديدة 12:30 ص ، للخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب 12:35 ص ، للخط الثالث من محطة عدلى منصور 12:15 ص ومن محطة العتبة 12:55 ص ، حيث يتم مقابلة القطارات للخط الأول مع الخط الثاني بمحطة انور السادات الساعة 1:00ص ، ويتم مقابلة القطارات للخط الثاني مع الخط الثالث بمحطة العتبة الساعة 12:55 ص ، على أن يتم تأخير تلك المواعيد لمدة ساعة واحدة فقط بعد الإنتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة والعمل بالمواعيد المعتادة . 

كما أضاف الفضالي أن الاستعدادات شملت تكثيف تواجد نقاط الإسعاف والبالغ عددها 20 نقطة إسعاف موزعة بالخطوط الثلاثة داخل المحطات وعلى الأرصفة للتدخل السريع أثناء حدوث أى حالات مرضية مفاجئة حيث تقدم هذه الخدمة الطبية بشكل مجانى لجميع مستخدمى مترو الأنفاق من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة. 

كما تم أيضا الدفع بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أى أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور ، كما أنه يتم الدفع بجميع القطارات الإضافية المكيفة أثناء الموجه الحاره تخفيفا وتيسيرا على جميع ركاب الخطوط الثلاثة ومنعا لحدوث أى تكدسات أو زحام على الأرصفة .

ومن جانبه، أوضح المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة أن هناك تنسيق كامل مع رجال شرطة النقل والمواصلات لعمل أكمنة سرية ثابتة بالمحطات وأخرى متحركة داخل القطارات مع تواجد الشرطة النسائية خلال أيام عيد الفطر المبارك لضبط اى مخالفات أو كافة أشكال الظواهر السلبية والتصدى لها على الفور وذلك على مدار ساعات التشغيل من اليوم. 

وأضاف "صبره" أن الشركة لديها غرفة مراقبة مركزية مزودة بأحدث كاميرات المراقبة والتى تغطى جميع محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات بالخطوط الثلاثة وأن هناك فرق متواجدة على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق الأكثر امانا عند استقلاله. 

وختاما، أوضح أحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي للشركة ومدير عام الإعلام والعلاقات العامة أن الشركة لديها أكثر من وسيلة للتواصل مع جميع مستخدمى مرفق مترو الأنفاق لإستقبال الشكاوى والإقتراحات والإستفسارات على مدار ساعات التشغيل وبشكل فورى من خلال الخط الساخن 16048 والرقم المخصص لخدمة الواتس آب 01221116048 أو على الموقع الرسمي للشركة Cairometro.gov.eg أو من خلال أبليكيشن الموبايل مترو القاهرة باللغتين العربية والإنجليزية وأيضا عبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على الفيسبوك .

وأضاف "بكير" أنه يتواجد أيضا داخل عدد من محطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة والمحطات الرئيسية التبادلية مكاتب منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء والتى تستقبل كافة الشكاوى المتعلقة بكافة الجهات الحكومية وليس الشكاوى الخاصة بالمترو فقط ، مؤكدا على إحترام المواطنين والسعي فى تقديم أفضل خدمة لهم هو ما تهدف إليه إدارة مترو الأنفاق .

وتقدم "الفضالي وصبره" وجميع القيادات والعاملين بمرفق مترو الأنفاق بخالص التهنئة للأمة الإسلامية وجموع الشعب المصري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك متمنيين كل الخير والسعادة للجميع .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة