ميمي الشربيني
ميمي الشربيني


ميمي الشربيني.. صاحب أغرب قرار اعتزال في تاريخ الكرة المصرية

عبد الرحمن دنيا

الثلاثاء، 11 مايو 2021 - 11:18 م

 

"ميمي الشربيني" اسم كبير فى تاريخ الكرة المصرية وعلامة بارزة في تاريخ النادي الإسماعيلى، وأحد نجوم برازيل الكرة المصرية في عصره الذهبي في الستينيات والسبعينيات، وصخرة دفاع الدراويش "نادي الإسماعيلي"، حقق مع فريقه العديد العديد من البطولات.

«المحرصاوي»: جامعة الأزهر تواجه كورونا بتطهير وتعقيم لكافة المباني خلال العيد

ويحظى ميمي بتاريخ مشرف مع الساحرة المستديرة، وكانت البداية مع الكرة الشراب في شوارع محافظة الإسماعيلية، ودوري المدارس، بينما كانت بداية "الشربيني" كحارس مرمى ولكنه تخلى بعد ذلك عن هذا المركز وأصبح ظهير أيسر لمدرسة النجاح وعندما شاهده الكابتن "على عمر" فى مباراة في دوري المدارس، وانضم إلى فرق الناشئين بالنادي فى موسم 56-1957 حتى صعد إلى الفريق الأول، وكان ضمن الفريق الذهبي للإسماعيلى "رضا وشحته والعربى" وباقي فرقة برازيل الكرة المصرية للفنون الكروية.

 

وكان "كابتن ميمى درويش" صخرة الدفاع، وأطلق عليه الناقد الرياضي الكبير "نجيب المستكاوى" لقب "السد العالي، كما أطلق علي نادي الإسماعيلي "الدراويش" واستمر فى صفوف الإسماعيلى حتى إعتزاله، وكان أحد أعمدة الإسماعيلى الرئيسية.

 

 وخلال مشوار "السد العالي" حقق العديد من إنجازات مع الدرويش، منها بطولة الدوري العام موسم 66-1967 وكان كابتن الإسماعيلى عند حصوله على بطولة إفريقيا عام 1970، أما مع المنتخب مصر فقد كانت البداية عام 1962وكانت مباراة مصر والسودان أول مباراة دولية يلعبها مع المنتخب المصري.

 

وشارك "ميمي" فى عدد كبير من البطولات ومن أشهرها أولمبياد طوكيو 1964، والدورة العربية 1965، ودورة الأمم الإفريقية 1970، وكأس فلسطين الثانية، واستمر في صفوف منتخب مصر حتى إعتزاله، و حمل شارة كابتن مصر فترة طويلة.

 

 يذكر أن صخرة دفاع الدراويش كابتن "ميمي درويش" هو صاحب أغرب قرار أو مباراة إعتزال ففي مباراة بين الإسماعيلى والترسانة فى الدوري العام موسم 72-1973، أعلن ميمي اعتزاله للكره، وقد استغرب كل من فى الملعب من اللاعبين وأيضا الجمهور الذي شاهد المباراة لقراره المفاجئ.

 

وبعد الاعتزال اتجه إلى العمل فى المجال الإدارى، وعين مديراً للكرة، ثم عضوًا فى مجلس إدارة النادي الإسماعيلى، وكان ضمن الجهاز الفني للإسماعيلى، عند فوزه ببطولة كأس مصر عام 1997 .

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة