مزارات سياحية في البحر الأحمر
مزارات سياحية في البحر الأحمر


قبل العيد.. مزارات سياحية في البحر الأحمر لا يعرفها المصريين

مي سيد

الأربعاء، 12 مايو 2021 - 12:58 ص

يحتفل المصريين بعيد الفطر المبارك يوم الخميس و المثير يفكر في السفر ولأن البحر الأحمر تعد من أجمل المقاصد السياحية في مصر ننشر مزارات سياحية يمكن أن لا يعرفها المصريين. 

اقرأ أيضا | قبل العيد.. مزارات سياحية في أرض السلام «لا يفوتك زيارتها»

-متحف الرمال


متحف الرمال بالغردقة  يعد واحد من أجمل المعالم السياحية، حيث يضم المتحف العديد من المنحوتات الرملية الأثرية المبدعة التي جذبت ملايين السياح في الأعوام الماضية .

- متحف الغردقة 


تم افتتاح  هذا المتحف في عام  2020 و يقع متحف آثار الغردقة جنوب المدينة  على مساحة 100 ألف متر بينها 3 آلاف متر لعرض القطع الأثرية التي يبلغ عددها 2000 قطعة أصلية بتكلفة إجمالية للإنشاءات 160 مليون جنيه ، يضم متحف الغردقة فاترينة أطلق عليها مسمى «العالم الآخر»، وهي عبارة عن مقبرة مساحتها 120 مترا مربعا، يعرض فيها فكر المصري القديم عن الحياة الأخرى والعالم الآخر ومظاهر الجمال الذي اتسمت به المقابر الفرعونية وما بها من توابيت وموميات ذهبية وموائد قرابين. ويعرض في المقبرة أكثر من تابوت وعدد 2 مومياء ذهبية ومومياء لطفل وأواني الأحشاء والعشرات من تماثيل الأوشابتي.

ومن أهم معروضات المتحف، تمثال الملكة ميريت أمون، ولوحة الأميرة فاطمة إسماعيل، وصندوق التوراة، ومجوهرات الأسرة العلوية.


- جزيرة أبو منقار


من أجمل الجزر في العالم لذلك  استطاعت أن تجذب المشاهير لقضاء أجمل الرحلات البحرية فيها مثل النجم العالمي سرجيو راموس، لاعب ريال مدريد والمنتخب الإسباني، الذي قضي فيها أسبوع العام الماضي و تشتهر بالجو الرومانسي الساحر و المياة الزرقاء الصافية و الجو المعتدل .

- جزيرة مجاويش


تعتبر جزيرة مجاويش من  أكبر الجزر في الغردقة و هي من أجمل الجزر في مصر لأنها مليئة بالشعاب المرجانية الملونة كما  يمكنك قضاء يوم ممتع  فيها ملىء بالأنشطة الرياضية الشاطئية مثل الغوص و الغطس و الألعاب المائية .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة