إبداع الشباب للعرض المسرحي " القطة العميا " بابوتيج  إبداع الشباب للعرض المسرحي " القطة العميا " بابوتيج 

«القطة العميا».. عرض مسرحي مبدع بقصر ثقافة أسيوط

محمد منير الأربعاء، 12 مايو 2021 - 06:04 ص

انطلقت أولى فعاليات الموسم المسرحي للفرق المسرحية التابعة لإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع  ثقافة أسيوط حيث قدمت فرقة قصر ثقافة أبوتيج المسرحية العرض المسرحي " القطة العميا " بقرية النخيل بابوتيج  والذى يقام في الفترة من ١٠ مايو وحتى ١٦ مايو الجاري. 


بحضور ضياء مكاوي مدير عام الثقافة بأسيوط المخرج المسرحي محمد حجاج،  أحمد الحناوي، وأحمد خليفة، وأحمد سيد الإدارة العامة للمسرح، وعادل عبد الحافظ مدير العلاقات العامة بإقليم وسط الصعيد الثقافي والمخرج المسرحي أحمد الشريف مسئول إدارة المسرح بفرع ثقافة اسيوط ووائل إبراهيم فهمى مدير المتابعة بفرع ثقافة اسيوط وسيد عبد العزيز مدير العلاقات العامة بفرع ثقافة أسيوط، عبد العال على إبراهيم مدير قصر ثقافة أبوتيج  ونخبة من أدباء وفناني ومثقفي محافظة أسيوط. 


وجه ضياء مكاوي خلال كلمته الشكر والتقدير للشباب الواعد الذي قدم عرضاً مسرحيا مبهر وأكد أن المسرح هو أبو الفنون وخشبة المسرح هي الأساس الداعم والقوى للمواهب الشابة. 


تدور أحداث العرض المسرحي لمجموعة من الشباب المبدعين لفرقة قصر ثقافة أبوتيج في محاولات التخبط ومحاولة الرؤية والوصول إلى الأحلام التي يحلم بها كل من يلعب داخل لعبة القطة العميا آملين في الوصول إلى خلاص يجعلهم يستمرون في اللعب، فاللعبة هي الحياة التي نعيشها بكل تفاصيلها من ملهاة وتراجيديا، من حزن وفرح، من ضحك وبكاء، كأن في العرض المسرحي القطة العميا النقيض لكل شيء ليعبر عن الحياة. 


العرض من تأليف سامح عثمان، ديكور أميرة كمال، ألحان عبد النبي حساني إخراج كريم الشاوري بطولة نخبة من الشباب المبدعين لفرقة قصر ثقافة أبوتيج المسرحية. 


أقيمت الفاعليات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقاية للحفاظ على سلامة الجمهور والعاملين بالقطاع الثقافي بحضور ٥٠ ٪ من الطاقة الاستيعابية للجمهور مع الالتزام بشروط التباعد الاجتماعي مسافات التباعد بين الجمهور والتعقيم المستمر للمقر الثقافي وارتداء الكمامات لجميع الحضور والمشاركين والانتهاء من كافة الفعاليات في تمام الساعة التاسعة مساءاً. 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة