صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وفيات كورونا بالهند تتجاوز 250 ألف حالة

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 12 مايو 2021 - 09:33 ص

 

أفادت بيانات رسمية  بأن عدد الوفيات بفيروس كورونا في الهند تجاوز 250 ألفا، بينما يستمر تفشي الوباء في هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 1,3 مليار نسمة.

اقرأ أيضًا: «العفن الأسود» يصيب عشرات المتعافين من كورونا فى الهند

وقالت وزارة الصحة الهندية إن 4205 أشخاص توفوا خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 254 ألفا و197 منذ بداية الجائحة. أما عدد الإصابات فقد ارتفع إلى نحو 350 ألفا ليبلغ إجمالي عدد الإصابات إلى 23,3 مليون.

وبينما يتراجع الوباء في المدن الكبرى على ما يبدو، ينتشر الفيروس في المناطق الريفية النائية الواسعة التي تضم ثلثي السكان في الهند.

ويعتقد العديد من الخبراء أن العدد الحقيقي للوفيات والإصابات بفيروس كورونا في الهند أكبر من ذلك بكثير.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الباحث المستقل في السياسة الصحية وأخلاقيات علم الأحياء، أنانت بهان، أن "الوفيات أعلى بكثير مما تكشفه بياناتنا الرسمية".

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

اقرأ أيضًا: «العفن الأسود» يصيب عشرات المتعافين من كورونا فى الهند

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة