صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«بيونتيك» الألمانية تعتزم توسيع طاقتها الإنتاجية للقاح كورونا في آسيا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 12 مايو 2021 - 10:26 ص

 

أعلنت شركة "بيونتيك" الألمانية الرائدة في تطوير لقاح كورونا والتي تتخذ من مدينة "ماينتس" مقرًا لها، أنها تعتزم توسيع طاقتها الإنتاجية للقاح المضاد لفيروس كورونا "كوفيد-19" في آسيا.

يأتي ذلك من خلال افتتاح مصنع لإنتاج الحمض النووي الريبوزي والمعروف بـ "آر إن إيه" الرنا في سنغافورة عام 2023 عبر إنشاء شركة مشتركة مع شركة الأدوية الصينية العملاقة "فوسين فارما".

وقالت الشركة الألمانية في بيان، حسبما ذكرت شبكة "يورونيوز" الإخبارية، اليوم الأربعاء، إنها تعتزم إقامة منشأة متكاملة لإنتاج "آر إن إيه" في سنغافورة لتكون قادرة على الاستجابة بسرعة لمخاطر الوباء المحتملة إذا لزم الأمر.

وأوضحت شركة "بيونتيك" أنها قد تنتج ما يصل إلى 3 مليارات جرعة هذا العام وأكثر من 3 مليارات العام المقبل.

وكانت ألمانيا قد تعهدت العام الماضي بتزويد "فوسين فارما" بما لا يقل عن 100 مليون جرعة من اللقاح المضاد لـ"كوفيد-19" للصين العام الجاري 2021.

يذكر أن شركة "بيونتيك" الألمانية الرائدة في تطوير لقاح كورونا قد سجلت أرباحًا بلغت قيمتها 1.13 مليار يورو في الربع الأول من هذا العام، حيث أعلنت أن إجمالي الإيرادات تجاوز 2 مليار يورو، مقابل 27.7 مليون يورو في نفس الربع من العام الماضي، وأرجعت الشركة ذلك بشكل أساسي إلى الطلبات الضخمة على لقاح كورونا، الذي طورته بالتعاون مع شركة "فايزر" الأمريكية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة