اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون
اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون


محافظ المنوفية: رفع درجة الاستعدادات القصوى استعدادًا لعيد الفطر

محمد الشامي

الأربعاء، 12 مايو 2021 - 10:31 ص

 

شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف القطاعات والمرافق العامة بنطاق دائرة المحافظة وذلك فى إطار استعدادات المحافظة لإستقبال عيد الفطر المبارك.

وأكد على إلغاء كافة الاجازات والراحات لجميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة وإستمرار عمل غرف العمليات على مدار الساعة لرصد أية معوقات فى الخدمات أو طوارئ محتملة لتوفير الحلول المناسبة تيسيرا على المواطنين، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن وأحياء المحافظة وبالتنسيق مع مديرى مديريات الخدمات بالالتزام بتفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للتعامل مع المشكلات الطارئة وحلها فورا.

وأكد محافظ المنوفية على ضرورة الإستمرار فى التطبيق الحاسم لكافة الإجراءات الإحترازية والوقائية، لمنع أي تجمعات خلال فترة عيد الفطر المبارك، والتشديد على الغلق الكامل لجميع المتنزهات والحدائق العامة، والأماكن التي قد تشهد تجمعات وكذا الميادين العامة التي بها مناطق خضراء، والالتزام بتطبيق القرارات الوزارية بمواعيد غلق المحلات التجارية والمقاهي والكافيهات .

كما وجه المحافظ وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية بضرورة التشديد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية داخل المساجد التى تقام فيها صلاة العيد مع عدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو أماكن مفتوحة من الساحات العامة بمراكز الشباب والزوايا واستمرار القيام بأعمال التطهير والتعقيم لكافة المساجد وعدم فتح دورات المياه ، مع ضرورة الالتزام بكافة التعليمات وإلزام المصلين باصطحاب سجادة الصلاة الشخصية وارتداء الكمامات الطبية والتشديد علي عدم دخول أي مصلى غير ملتزم بالتعليمات مع مراعاة التباعد الاجتماعي والانصراف مباشرة عقب الانتهاء من أداء الصلاة .  

كما وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة برفع حالة الإستعداد القصوي بجميع المستشفيات الحكومية والتأكد من تنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض وتوافر جميع المستلزمات الطبية والعلاجية مع تجهيز اقسام الاستقبال بالمستشفيات العامة والمركزية وتوفير جميع الادوية الخاصة بالطواري لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضى .

وكلف محافظ المنوفية وكيل وزارة الزراعة وبالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية بتكثيف الحملات التفتيشية وتشديد الرقابة خلال أجازة عيد الفطر المبارك لمنع التعديات على الرقعة الزراعية ، ومخالفات البناء والتعامل مع المخالفة في مهدها بكل حزم وقوه أولاً بأول وقبل تطورها دون أي تهاون.

ووجه المحافظ وكيل وزارة التموين بتكثيف الحملات التموينية بنطاق المحافظة  للوقوف على مدى الالتزام بخطة عمل المخابز ومواعيد التشغيل لضمان عدم توقفها أثناء عطلة العيد والتأكد من إنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات ، وكذا المتابعة المستمرة للكميات الواردة من المواد البترولية واسطوانات البوتاجاز لضمان وصول الكميات الكافية لسد احتياجات المواطنين. 

فيما أكد محافظ المنوفية على أنه تم رفع درجه الاستعدادات بشركة مياه الشرب والصرف الصحى داخل غرفة عمليات الخط الساخن على مدار ال 24 ساعة لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها ، بالإضافة الى الاستمرار فى تنفيذ الخطة الدورية لتطهير شبكات الصرف الصحي ورفع كفاءتها والعمل علي تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين ، وفيما يخص قطاع الكهرباء ،  اكد المحافظ استمرار عمل النوبتجيات على مدار الـ 24 ساعة، وايجاد البديل في حال انقطاع التيار الكهربائي.

كما وجه المحافظ مديرمديرية الطب البيطري باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لاستقبال عيد الفطر واستمرار العمل بالمجازر طول فترة العيد ومراقبة اسواق عرض وبيع اللحوم والدواجن والاسماك بانواعها وتلقي الشكاوى من المواطنين والرد عليها، مشيرا أنه تم الاستعداد بشكل كامل بمرفق الإسعاف وتجهيز عدد كاف من سيارات إسعاف مزودة بالأوكسجين والمستلزمات الطبية موزعة بكافة انحاء المحافظة.

هذا وقد وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بضرورة التنسيق مع ادارة المرور المنوفية والادارات الفرعية التابعة لها بالمراكز لتكثيف الحملات المرورية على الطرق العامة والرئيسية للتصدى لكافة المخالفات وتحقيق الإنضباط المرورى وتحقيق أقصى سيولة مرورية لحركة السيارات.

اقرأ أيضًا| حركة القطارات| السكة الحديد تعلن تأخيرات خطوط الصعيد.. في وقفة العيد

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة