رضا حجازي رضا حجازي

خاص | نكشف تفاصيل اجتماع رؤساء ووكلاء لجان امتحانات الثانوية العامة

فاتن زكريا الأربعاء، 12 مايو 2021 - 12:17 م

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، كواليس اجتماع نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام د.رضا حجازي برؤساء ووكلاء لجان الإدارة المسؤلين عن تجهيز أعمال لجان السير لامتحانات الثانوية العامة .

 

وقالت المصادر، إن نائب رئيس عام الامتحانات أصدر عدة تنبيهات وتعليمات هامة لرؤساء ووكلاء لجان الادارة، للبدء في التجهيز لامتحانات الثانوية العامة وتحديد لجان السير الامتحانية لإجراء الامتحانات الكترونيا في 4 يوليو المقبل، وأهمها تشكيل لجان مع عضو التطوير التكنولوجي من الإدارة والمدرسة، للوقوف على مدى جاهزية الفصول التي سيتم الاستعانة بها كلجان امتحانية هذا العام ورصد البنية التكنولوجية المتعلقة بتلك اللجان بالتفاصيل الدقيقة، ورفع تقرير دقيق وكامل بها لنائب رئيس عام الامتحانات، حتى يتثني للوزارة تحديد لجان السير السليمة المجهزة للاستعانة بها في امتحانات الثانوية العامة .

 

كما شدد على ضرورة رصد اعداد الطلاب المتقدمين للامتحانات الالكترونية هذا العام بدقة حتي يتثني عملية توزيع الطلاب علي اللجان المجهزة تكنولوجيا والتابعة للمديريات والادارات التعليمية التابع لهم مدرستهم .

ولفتت المصادر إلى أن نائب رئيس عام الامتحانات اصدر تعليماته للجان الإدارة بأن لا تقل اللجنة الامتحانية الكاملة أي المدرسة عن 250 طالبا سواء مقيدين علي تلك المدرسة او مدارس اخري حولها او بنفس الادارة التعليمية التابع لها المدرسة، موضحة أن بامتحانات الثانوية العامة الورقية كان تقام لجنة امتحانية كاملة لـ7 او 8 طلاب باعتبار انهم مقيدين داخل هذة المدرسة ، مؤكدة ان هذا الكلام لن يتكرر اطلاقا في امتحانات الثانوية العامة الالكترونية .

 

كما شدد خلال الاجتماع ان تتكون اللجان الفرعية للجان الامتحانية من 14 طالبا داخل الفصل الواحد تحقيقا للتباعد الاجتماعي بين الطلاب وفقا للاجراءات الاحترازية المنصوص عليها لمواجهة فيرس كورونا .

 

كما طالب نائب رئيس عام الامتحانات بوضع خريطة للجان الغش المعروفة بامتحانات ااثانوية العامة علي مستوي الجمهورية لتحديدها ، وتحديد المدارس المجهزة تكنولوجيا منها ، حتي يتم التعامل مع تلك اللجان بوضع خطة صارمة امواجهة غش الطلاب بها بحيث ستكون تلك اللجان مراقبة تماما وتحت السيطرة ، واشارت المصادر الي انه سيتم تركيب كاميرات مراقبة داخل تلك اللجان لمراقبة الطلاب اثناء فترة الامتحانات .


واوضحت ذات المصادر ، ان الوزارة تستعد لإرسال خطابات الندب للمراقبين والملاحظين المشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة 2021، خلال يونيو القادم .

واشارت المصادر ،الي ان وزارة التربية والتعليم حددت الاعداد المطلوبة هذا العام للمشاركة في اعمال ملاحظة ومراقبة الثانوية العامة الالكترونية،باجمالي 71 الف و500 ملاحظ ومراقب مقابل قرابة 650 الف طالب وطالبة مقيدين بالصف الثالث الثانوي العام .

 

واشارت المصادر ،الي ان عدد المعلمين التي تحتاجهم الوزارة تنقسم بين ملاحظين ومراقبين الدور باللجان الامتحانية ، ليبلغ اجمالي المطلوب مشاركتهم في اعمال الملاحظة فقط هذا العام 65 الف ملاحظ ، فيما يبلغ اجمالي عدد المراقبين 6500 معلم .

 

شاهد ايضا :- «التعليم» تتلقى للموافقات الأمنية علي رؤساء كنترولات الثانوية العامة 2021



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

 

الأكثر قراءة


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة