كراسي متحركة ومساعدات مالية وعيدية هدية  في عيد الفطر المبارك  كراسي متحركة ومساعدات مالية وعيدية هدية  في عيد الفطر المبارك 

كراسي متحركة ومساعدات مالية وعيدية هدايا محافظ المنوفية في عيد الفطر

سهام فودة الأربعاء، 12 مايو 2021 - 12:43 م

وجه اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بتوفير سيارة لنقل مواطن يعاني من ضمور العضلات ولا يستطع الحركة بإحدى دور رعاية الإيتام وذوي الهمم بشبين الكوم ويأمُر في عمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة لاستكمال علاجه والتكفل بكافة إحتياجاته ومصاريفه.

 جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء 12 مايو، بعدد من الحالات الإنسانية وذوي الهمم بقاعة الاجتماعات بالديوان العام وذلك تزامنا مع حلول عيد الفطر المبارك من أجل رسم البسمة على وجوههم وإدخال البهجة والسرور الى نفوسهم ، بحضور نائبه الأستاذ محمد موسى، واللواء علاء رشاد السكرتير العام والعميد أحمد أبو الغار المستشار العسكري للمحافظة ، ومدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية .

 

كراسي متحركة ومساعدات مالية وعيدية هدية  في عيد الفطر المبارك 


كما قام محافظ المنوفية بتسليم كراسي كهربائية متحركة لعدد من ذوي الهمم مراعاة لظروفهم الصحية والاجتماعية ولمساعدتهم على الحركة بشكل طبيعي.

كما قرر المحافظ صرف مساعدات مالية ومواد غذائية لعدد من الحالات الانسانية والأسُر الأولى بالرعاية، موجهاً مدير مديرية التضامن الإجتماعي بضرورة دراسة عدد من الحالات لبحث إمكانية صرف معاش تكافل وكرامة لهم نظراً لظروفهم المعيشية الصعبة.

 يأتي هذا انطلاقاً من المسئولية المجتمعية في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للفئات الأشد إحتياجاً .

 


وخلال اللقاء قدم محافظ المنوفية التهنئة للجميع بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعادة الله علينا بالخير واليمن والبركات متمنيا لمصرنا الحبيبة المزيد من التقدم والأزدهار، مؤكدا على حرصه واهتمامه بالتواصل الدائم مع المواطنين وتلبية كافة مطالبهم واحتياجاتهم فضلاً عن تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الكاملة للحالات الإنسانية والأكثر إحتياجاً لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية ، مؤكداً أن مكتبه مفتوح لجميع المواطنين للاستماع لشكواهم  ومطالبهم .


ومن أبرز الحالات التي تم صرف مساعدات مالية لها ، مواطن من ناحية طوخ طنبشا ببركة السبع تعرض لحادث سقوط من أعلي واصيب بكسر بالفقرات العنقية ، ومواطن من ناحية منشأة بخاتى بشبين الكوم لديه ابنة تعانى من ضمور بالمخ ولا يقدر على تحمل نفقات علاجها ، وأرملة من ناحية البتانون تعول ابن يعانى من إرتخاء بالفقرات القطنية، ومواطن من ناحية كمشيش بتلا يعاني من التهاب بالنخاع الشوكي،  ومواطنة من كفر طنبدى بشبين الكوم زوجها يعمل باليومية ولديها ابن يعاني من إعوجاج بالساقين، ومواطن أخر لدية ثلاثة أبناء يعانوا من مرض أنيميا البحر المتوسط.

 


ومن ضمن الحالات أيضاً مواطن يعانى من بتر بالساقين نتيجة تعرضه لحادث قطار ولدية ابنة من ذوى الهمم ، ومواطن بناحية شنوان بشبين الكوم يعانى من مرض السرطان ، وكذا مواطنة من مركز الباجور لديها ثلاثة أطفال من ذوى الهمم ، ومواطنة أخري من قرية ميت مسعود بشبين الكوم تعانى من أورام بالغدة الدرقية ومواطنة مطلقة بناحية شبرا خلفون بشبين الكوم تعول ثلاث أطفال من ذوى الهمم .

 


يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات رد الجميل التي يقوم بها محافظ المنوفية حرصاً منه واهتمامه بالمواطنين من أجل تخفيف العبء ورفع المعاناة عن كاهلهم تفعيلاً لدعم مبدأ التكافل الاجتماعي ودعم العلاقات الإنسانية.

 

اقرأ ايضا||



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة