محافظ القاهرة محافظ القاهرة

خاص| القاهرة: منع إقامة الرحلات النيلية على كورنيش النيل

محمود كساب الأربعاء، 12 مايو 2021 - 01:23 م

أكد د.حسام فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أنه سيتم منع تشغيل أو إقلاع اي مراكب نيلية على كورنيش النيل بالقاهرة وذلك لمنع التجمعات لعدم انتشار فيروس كورونا.

من جانبه  أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تم رفع درجة الاستعداد داخل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة خلال إجازة عيد الفطر المبارك للتصدي لأى محاولة للبناء المخالف أو التعدى على أملاك الدولة .

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتصدي بكل قوة وبمنتهى الحزم لهؤلاء المخالفين وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم مع القيام بجولات ميدانية مستمرة لرصد أى مخالفات وإزالتها على الفور، مؤكدًا أنه سيتم محاسبة المقصرين في القيام بأعمال المتابعة .

وحذر محافظ القاهرة من تسول له نفسه القيام بأى محاولة لمخالفة قانون البناء متوهمًا غياب الرقابة أثناء إجازة العيد أن محاولته ستقابل بمنتهى الشدة والحسم وسيعرض نفسه للمسائلة القانونية على الفور، مؤكدًا أنه لا استثناءات في تطبيق القانون .


وأشار محافظ القاهرة إلى أنه يمكن للمواطنين الإبلاغ عن أي محاولة للبناء المخالف على رقمي الخط الساخن لغرفة العمليات المركزية لمحافظة القاهرة  ١٥٤٩٦ ، و١١٤على مدار 24 ساعة طوال أيام العيد. 

 

شاهد أيضا :- محافظ القاهرة يكشف تفاصيل الاستعداد لاستقبال عيد الفطر



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة