صورة أرشيفية صورة أرشيفية

البنوك: النقود الجديدة لـ«العيدية» بماكينات الصراف الآلي بجميع المحافظات

شيماء مصطفى الأربعاء، 12 مايو 2021 - 04:20 م

قام البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، بتوفير النقود الجديدة بجميع فئاتها من 5 جنيهات و10 جنيهات و20 جنيها و50 جنيها و100 جنيه و200 جنيه لفروع البنوك العاملة في السوق المحلية قبل عيد الفطر المبارك.

ويطبع البنك المركزي المصري، قبل العيد نقودًا جديدة يتم توزيعها على فروع البنوك العاملة في السوق المحلية، لتلبية طلبات العملاء سواء بتوفير النقود الجديدة من خلال عمليات السحب من فروع البنوك أو من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM، حيث يطلبها المواطنون لاستخدامها كعيدية في العيد للأطفال والكبار، كنوع من الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وأكدت البنوك العاملة في مصر، والتي يبلغ عددها نحو 38 بنكا تمتلك ما يتجاوز ال14.918 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية، أنه تم تغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها بفئات النقود الجديدة.

وتمتلك بعض البنوك ماكينات صراف آلي ATM توفر الفئات النقدية من «الفكة» مثل فئات من 5 جنيهات و10 جنيهات و20 جنيها.

وقامت البنوك العاملة في السوق المصرية، خلال الأيام الماضية، بضخ كميات كبيرة من النقود الجديدة «الفكة» عبر فروعها المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية قبل عيد الفطر المبارك، وذلك لتلبية احتياجات عملاء البنوك والمواطنين، الراغبين في الحصول على النقود الجديدة والـ«فكة»، لتقديمها «عيدية»، لذويهم.

وشملت فئات النقود «الفكة» الجديدة، 5 جنيهات، و10 جنيهات، و20 جنيهًا، وفئات 50 جنيهًا، و100 جنيهًا، و200 جنيها.

اقرأ أيضا

 لماذا تراجعت معدلات التضخم في أبريل؟ البنك المركزى يوضح



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة