محافظ الشرقية
محافظ الشرقية


«غراب»: تقدم 26 ألف و164 مواطنا بالشرقية لتقنين أوضاعهم

سناء عنان

الأربعاء، 12 مايو 2021 - 04:37 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تم إعداد خطة لتقنين أوضاع واضعي اليد على أملاك الدولة للحفاظ على المال العام، وأن المحافظة تلقت ٢٦ ألف و١٦٤ طلب من المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم منها ١٦ ألف و٣٥٢ طلبا خاص بأراضي البناء بإجمالي مساحة ٤ مليون و٧٠٧ ألف و٨٣١ متر مربع و٩٨١٢ طلبا خاص بالأراضي الزراعية بإجمالي مساحة ٥٣ ألف و١٢٧ فدان.

 

وأضاف محافظ الشرقية، أنه تم تحريرها ٤١٧٠ عقدا لراغبي تقنين أوضاعهم منهم ٣٢٦١ عقد مباني بإجمالي مساحة ٦١٤ ألف و٨٧٨ متر مربع و ٩٠٨  عقد أراضي زراعية بإجمالي مساحة ٣ ألاف و٤٨ فدان.

اقرأ أيضا

 اكتشاف عدد من «المقابر» ذات الطرز المختلفة بجبانة الحامدية شرق سوهاج

وأشار الدكتور غراب، إلى أن مراكز ومدن المحافظة تسابقت في تحقيق أعلى نسبة  معدلات في إجراء المعاينات والإنتهاء من إبرام العقود النهائية، حيث جاء مركز الحسينية في المركز الأول بإجمالي عدد معاينات ٣٠٦٦ طلبا يليه في المركز الثاني مركز فاقوس بإجمالي عدد معاينات ٢٤٦٩ طلبا وفي المركز الثالث مركز أبو حماد بإجمالي عدد معاينات ١٢٥٦ طلبا، وفي المركز الرابع مركز بلبيس بإجمالي عدد معاينات ١١٦١ طلبا ويليه في المركز الخامس مركز كفر صقر بإجمالي عدد معاينات ١٠٢٠ طلبا.

أوضح المحافظ، أن الخطة التي وضعتها المحافظة في مكافحة الفساد شملت جميع القطاعات ومنها قطاع إسترداد الأراضي الزراعية و أملاك الدولة مؤكداً أنه لن يفرط فى شبر واحد من الأراضي وسيتم محاسبة المتعديين بكل حزم وقوة تعزيزاً لمبدأ سيادة القانون.

أكد المحافظ، أن عدد طلبات تقنين أراضي الدولة  المقدمة من المواطنين بلغت ٢٦ ألف و١٦٤ طلب تضمن  ١٦ ألف و٣٥٢ طلب خاص بأراضي البناء بإجمالي مساحة ٤ مليون و٧٠٧ ألف و٨٣١ متر مربع و٩٨١٢ طلب خاص بالأراضي الزراعية بإجمالي مساحة ٥٣ ألف و١٢٧ فدان.

وأضاف محافظ الشرقية، أن عدد العقود التي تم تحريرها ٤١٧٠ عقد  تضمن ٣٢٦١ عقد مباني بإجمالي مساحة ٦١٤ ألف و٨٧٨ متر مربع و ٩٠٨  عقد أراضي زراعية بإجمالي مساحة ٣ ألاف و٤٨ فدان.

وتسابقت مراكز ومدن المحافظة في تحقيق أعلي نسبة معدلات في إجراء المعاينات والإنتهاء من إبرام العقود النهائية، حيث جاء مركز الحسينية في المركز الأول بإجمالي عدد معاينات ٣٠٦٦ طلب يليه في المركز الثاني مركز فاقوس بإجمالي عدد معاينات ٢٤٦٩ طلب ويليه في المركز الثالث مركز أبو حماد بإجمالي عدد معاينات ١٢٥٦ طلب يليه في المركز الرابع مركز بلبيس بإجمالي عدد معاينات ١١٦١ طلب ويليه في المركز الخامس مركز كفر صقر بإجمالي عدد معاينات ١٠٢٠ طلب.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة