ملابس العيد المنيا
ملابس العيد المنيا


اقبال كبير على شراء ملابس العيد وارتفاع الأسعار يحرق جيوب المنياوية

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 12 مايو 2021 - 05:49 م

حمد الترهوني

 

شهدت أسواق الملابس الجاهزه بمحافظة المنيا إقبالاً كبيرا من المواطنين برغم ارتفاع الأسعار مع  اقتراب عيد الفطر المبارك، وانتشار مظاهر الفرح استعدادا لاستقبال المناسبة الدينية التي يحتفل بها المسلمون في كل أرجاء الجمهورية، حيث قام عدد كبير من الأهالي والمواطنين بالتوافد على المحال قبل الإفطار بسبب مواعيد الغلق الجديدة.


وسادت حالة من الاستياء بين الأهالي بمدن ومراكز المحافظة، وذلك نظرًا للارتفاع الكبير في أسعار مستلزمات العيد سواء كانت الملابس أو الأحذية أو ألعاب الأطفال ، مما أدى إلى عزوف أعداد كبيرة من المواطنين عن شرائها مقارنة بالأعوام السابقة، وسادت حالة ركود كبيرة في عمليات البيع والشراء داخل الأسواق والمحلات التجارية بالمحافظة.





تجولت عدسة "بوابة أخبار اليوم" أسواق مدينة ملوي، لرصد حركة شراء الملابس الجاهزه حيث تزدحم  الشوارع وأمام المحلات لراغبين في شراء ملابس العيد، وجدنا أن هناك إقبالا كبيرا على محلات بيع الملابس، اقتربنا من الباعة وبعض الزبائن.

اقرأ أيضا||الصحة العالمية توجه رسالة للشعوب المسلمة بمناسبة عيد الفطر

في البداية، هاني عبدالغني 38 أحد أبناء قرية دروة يعمل سائق أحد الزبائن المتواجدين داخل إحدى شركات الملابس الجاهزه لشراء ملابس العيد لأبنائه كل عام، فوجئ بارتفاع جنوني للأسعار مقارنتا للعام السابق، قائلا: أن سعر الجيبة وصل 350 جنية والبنطلون الطفل 150 جنيها، والقميص 150 جنيها والـ "تي شرت" الرياضي 120 جنيها، والترنج الرياضي 300 جنيها، مؤكدا أن هذا الأسعار لا تتناسب مع قدراته المادية، باعتبار أن لديه 4 أبناء وهذا بخلاف مصاريف العيد.

 



أما عبد المجيد ثابت 40 سنة عامل، قال: "الأسعار مرتفعة جدًا مقارنة بالعام الماضي"، مضيفا أن له من الأبناء أربع ولذلك لم يستطيع  شراء ملابس العيد لهم جميعًا بسبب الارتفاع الجنوني للأسعار.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة