صور مجمعة
صور مجمعة


ختام ملوك الجدعنة .. النهاية السعيدة لفيلم «سلام ياصحبي»

وجيدة عبداللطيف

الخميس، 13 مايو 2021 - 01:47 م

أستطاع مسلسل ملوك الجدعنة أن يخطف أنظار المشاهدين في دراما رمضان وكان حكم متابعية علي السيوشيال ميديا انه مقتبس من فيلم " سلام ياصاحبي" مع تعديل بعض الاحداث وكانت الحلقة الاخيرة حديث السيوشيال والمواقع الاخبارية بعد كلمة "معاك ياصحبي"2021، "سلام ياصاحبي" 1987.

مسلسل ملوك الجدعنة :
في الحلقة الاخيرة انتصرت فاتن حرفوش "ياسمين رئيس" من مسلسل «ملوك الجدعنة»، وعادت إلى حارتها بعدما قتلت شقيقتها عواطف زوجها، وقالت للحارة كلها إن فاتن حرفوش بريئة وشريفة، لتترك فاتن عملها في الكوافير، وتعود إلى الحارة حيث محلها وشقتها وتبدأ من جديد.
وتفاجأت فاتن بعودة سريّة إليها بينما هي تعمل في المحل، ليتأسف لها على ظلمه، ويطلب منها مسامحته، ويخبرها بأن عهد الشقاء قد انتهى، ولتبكي فاتن حرفوش في حضنه، وتوافق على الزواج منه، خاصةً بعدما تأكدت أنه أخذ حقها من كل من ظلموها، وتنتصر في النهاية قصة الحب بين فاتن وسريّة وفي النهاية يرجع سرية وسفينة لبعض يد واحدة ويختتم بكلمة "معاك ياصحبي".

ويشارك ياسمين رئيس في بطولة المسلسل النجوم مصطفى شعبان، وعمرو سعد، ورانيا يوسف، وعمرو عبدالجليل، وأحمد صفوت، ودلال عبدالعزيز، مع ظهور خاص للفنان القدير الراحل يوسف شعبان، وهو من تأليف عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى.

فيلم سلام ياصاحبي :
ويعد سلام يا صاحبي هو فيلم مصري عرض عام 1987، بطولة عادل إمام وسعيد صالح وسوسن بدر ومحمد الدفراوي، من تأليف صلاح فؤاد ومن إخراج نادر جلال.
تدور أحداث الفيلم حول مرزوق "عادل إمام" وبركات"سعيد صالح" يتقابلان بالصدفة ويقررا الإقلاع عن الإجرام ويعملان مع البائعة المتجولة فاطمة "بطة" "سوسن بدر" على عربتها في تجارة البطيخ، ليتحرش بهم أعوان المعلم بلائسي "مصطفى متولي" المتحكم في سوق الفاكهة ولكنهم يتحدوه ويزداد مكسبهما، يعجب بهما الملك الجيار "محمد الدفراوي" وهو اليد المدبرة للبلائسي وأيضًا لعصابة الباشا الذي يبيع السيارات المسروقة، ويستبدلهما الملك بالبلائسي والباشا ثم يستقلان وينافسان الجيار مما يثير غضبه، يرسو عليهما مزاد مما يسبب خسارة كبيرة للجبار فيدبر لقتل بركات في ليلة زفافه على بطة لينتقم مرزوق لمقتل صديقه، ويقتل الجيار والبلائسي والباشا ومشرقي وفي النهاية يزور قبر صديقه ويلقى عليه التحية الاكثر شهرة "سلام ياصحبي".

اقرا ايضا 

مفاجأة «ملوك الجدعنة».. زواج عمرو سعد وياسمين رئيس

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة