وزير القوي العاملة محمد سعفان
وزير القوي العاملة محمد سعفان


 تعيين 68 شابًا واستخراج 186 شهادة قياس مستوى مهارة بمطروح

محمد عوض

الخميس، 13 مايو 2021 - 02:25 م

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة مرسى مطروح بتعيين 68 شابًا من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم شاب من ذوي الهمم والقدرات ، من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل» من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين وصل عددهم 196 طالبًا عمل.

وأوضح عاطف درويش مدير المديرية - فى تقريره للوزير عن إنجازات شهر أبريل الماضي - أن المديرية قامت باستخراج 186 شهادة قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة الحرفة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وتم الانتهاء من 3 دورات تدريبية بـ3 ورش لـ28 متدربًا ومتدربة، بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بواحة سيوة، على مهن التفصيل والحياكة  لـ10 متدربات، وكهربائي التوصيلات لـ9 متدربين، والسباكة الصحية لـ9 متدربين.

اقرأ أيضا| القوي العاملة : حل مشكلة مصرية توقف صرف معاشها بإيطاليا

أما في مجال التفتيش العمالى قامت المديرية بالتفتيش على 264 منشأة، وأسفر عن تحرير 23 محضرًا لمنشآت مخالفة، وبحث 21 شكوى عمالية.

وفي مجال السلامة والصحة المهنية، قامت بالتفتيش على 109 منشأة، والقيام بـ16 حملة تفتيشية، وبحث شكوى، وذلك للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وتحرير 7 محاضر سلامة وصحة مهنية، فضلاً عن عقد 3 ندوات توعية. 

وأشار مدير المديرية إلى أن المديرية قامت في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة صحيًا واجتماعيًا، بصرف منح للمسجلين بالإدارة، بلغت 184 ألف جنيه لـ86 عاملاً للرعاية الإجتماعية لهم، منها 43 منحة مولود جديد، و15 منحة زواج، و6 منح وفاة، وعمل 11 عملية صغرى وكبرى لـ11 عاملاً من المسجلين بالمديرية، وذلك للمساهمة في تخفيف العبء على تلك الفئة.  

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة