آخر تدريبات الزمالك قبل مواجهة إنبى
آخر تدريبات الزمالك قبل مواجهة إنبى


غدًا | الزمالك يواجه إنبي.. وعودة أبو جبل للمران الجماعي

الأخبار

الخميس، 13 مايو 2021 - 06:18 م

كتب: حازم البنا

يلتقى فى التاسعة مساء الغد الزمالك مع إنبى ضمن مباريات الأسبوع الـ 22 لمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم.

يدخل الزمالك اللقاء برصيد 45 نقطة فى المركز الأول ويعيش فرحة الصدارة بعد أن تعادل فى لقاء القمة مع الأهلى وأبقى الوضع على ما هو عليه، بينما إنبى له 30 نقطة يحتل بها المركز السابع.

وخاض فريق الزمالك مرانه الأخير اليوم باستاد حلمى زامورا داخل مقر النادى قبل اختيار الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى لفريق الزمالك، القائمة.

وقرر الفرنسى كارتيرون، غربلة التشكيل الأبيض خلال الفترة المقبلة بداية من مباراة إنبي، رافعا شعار "البقاء للأقوى والأجهز"، بعدما شهدت الفترة الأخيرة تراجع مستوى بعض اللاعبين ليقرر الخواجة تجديد الدماء والدفع بأفضل العناصر من الناحية البدنية والفنية ضمن التشكيلة الأساسية للمباريات المقبلة.

وأبدى كارتيرون استياءه الشديد بسبب تراجع مستوى بعض اللاعبين، بخلاف ضغط المباريات الشديد فى الفترة الأخيرة، لذا قرر إجراء عدة تعديلات فى التشكيل الأبيض باختيار أفضل العناصر للمشاركة والاعتماد بشكل أكبر على عناصر الخبرات لضرورة تحقيق الفوز فى المباريات المقبلة.

وعقد المدرب الفرنسى باتريس كارتيرون جلسة سريعة قبل المران تحدث فيها عن أهمية المباراة.

وشهد مران الأخير فقرة ترفيهية حيث شهدت الفقرة التركيز على التحكم فى الكرة، والتسلم والتسديد فى أهداف محددة على طريقة رياضة الجولف.

ومن جانبه واصل عبد الله جمعة الظهير الأيسر بالفريق تدريبات تأهيلية حيث يُعاني اللاعب من إصابة فى الرباط الداخلى للركبة.

وشهد مران الزمالك مشاركة الحارس محمد أبو جبل والذى تعافى من الإصابة بفيروس كورونا، فيما حصل محمود عبد الرازق شيكابالا على إذن من المدرب كارتيرون بعدم المشاركة فى مران أمس للحصول على راحة.

فى المقابل حذر حلمى طولان، المدير الفنى لإنبي، لاعبيه من التهاون فى مواجهة الزمالك وعقد حلمى جلسة سريعة مع اللاعبين تحدث فيها عن السلبية والإيجابيات فى فريق الزمالك وطلب من اللاعبين الضغط على الزمالك فى وسط الملعب ولعب الكرة من لمسة واحدة وعدم فتح مساحات لخنق مفاتيح لعب الزمالك وطلب حلمى من لاعبيه التركيز فى التسعين دقيقة من أجل مواصلة المشوار نحو المربع الذهبى ورصد حلمى طولان مكافأة خاصة فى حالة فوز الفريق على الزمالك.

وطالب حلمى طولان لاعبيه بضرورة استغلال أنصاف الفرص، وعدم الاستهتار لاقتناص الفوز وحصد الثلاث نقاط لمواصلة النتائج الإيجابية، والزحف نحو المراكز المتقدمة فى جدول ترتيب الدورى المصرى الممتاز.

ولفت المدير الفنى لفريق إنبى أنظار لاعبيه إلى النتائج السلبية التى يعانى منها فريق الزمالك، محذرا إياهم من الانتفاضة المتوقعة خصوصا أنهم يلعبون المباراة على أرضهم ولن يفرطوا فى نقاط المباراة بسهولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة