الهلال السعودي يتصدر الدوري ومواجهات حماسية حتي النهاية
الهلال السعودي يتصدر الدوري ومواجهات حماسية حتي النهاية


الكورة والعيد

الدوريات العربية إجازة أول يوم.. وتستأنف في الثاني والثالث

الأخبار

الخميس، 13 مايو 2021 - 06:40 م

كتب: محمد حامد

خوض المباريات فى المناسبات يكون له أهمية كبيرة لدى جماهير الفرق التى تلعب خلال أيام المناسبة، وتظل ذكرى للمشجعين سواء سيئة أو سعيدة، ليقول أحدهما للآخر "فاكر العيد اللى فات لمّا كسبنا.. متعودين نكسب فى المناسبات"..

اليوم.. أول أيام عيد الفطر المبارك، ودوريات المنطقة العربية إجازة، فلن تقام مباريات فى عدد من الدوريات البارزة بينما فى ثانى أيام العيد غداً مع الدورى المصرى،

وتقام الجولة الـ27 فى الدورى السعودى، يلتقى الهلال بالباطن والاتفاق مع الشباب والفيصلى مع أبها والعين مع النصر والأهلى مع القادسية.. يتصدر الهلال ترتيب الدورى برصيد 51 نقطة ويليه الشباب برصيد 48 نقطة ثم الاتحاد بـ46 نقطة.

ويسعى الهلال إلى إرسال العيدية لجماهيره بالاقتراب أكثر من التتويج بالبطولة.

واستمراراً لرصد المنافسات العربية الكروية فى ثانى أيام العيد، يقام أسبوع جديد من جولة البطولة فى الدورى الكويتى، يواجه العربى فريق الساحل، والقادسية مع كاظمة والسالمية مع خيطان والشباب فى مواجهة الفحيحيل والنصر مع الكويت، يتصدر العربى الترتيب برصيد 40 نقطة يليه القادسية بـ35 نقطة.

وفى الدورى الأردنى، تقام 3 مباريات، يلتقى الوحدات بالسلط والفيصلى بالجزيرة والبقعة بالعقبة.

أما فى ثالث أيام العيد بعد غد، فتستكمل الجولة الـ27 من الدورى السعودى، يستقبل ضمك اتحاد جدة، ويلتقى الفتح بالوحدة والرائد بالتعاون، وأيضاً يستكمل الدورى الأردنى استئناف موسمه بلقاء وحيد بين الحسين والجليل.

أما فى الدورى المغربى فتقام ثلاث مباريات، أوليمبيك آسفى مع اتحاد طنجة والمغرب التطوانى مع الجيش الملكى ونهضة الزمامرة بشباب المحمدية.

الجدير بالذكر أن الوداد يمثل المغرب فى دورى الأبطال وسيلتقى بالمولودية فى دور الثمانية بدورى الأبطال، وبينما يتواجد الرجاء فى ربع نهائى الكونفيدرالية وعلى موعد مع مواجهة أورلاندو بيراتس.

وفى نفس اليوم ستقام المباراة المتبقية من الدورى الإماراتى بين الوحدة والفجيرة، وكان الجزيرة قد حسم أمس التتويج بالبطولة بعد أن أنهى الموسم فى الصدارة برصيد 57 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن بنى ياس.

وفى الدورى الجزائرى تقام 7 مباريات، يلتقى سريع غليزان بوفاق سطيف وشباب قسنطينة مع بارادو، وداد تلمسان مع الشلف، اتحاد الجزائر مع شبيبة الساورة، ونجم مقرة مع أمل عين مليلة، ونصر حسين داى مع بسكرة وبلعباس مع كابا.

ويتصدر وفاق سطيف ترتيب الدورى برصيد43 نقطة، وفى المركز الثانى وبمباراة زائدة يقبع فريق مولودية وهران برصيد 39 نقطة وفى المركزين الثالث والرابع شبيبة الساورة وشباب بلوزداد برصيد 36 نقطة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة