المصلون التزموا  بالضوابط الاحترازية  خلال صلاة العيد
المصلون التزموا بالضوابط الاحترازية خلال صلاة العيد


الأوقاف: تأدية صلاة العيد بالمساجد الكبـرى ولا رصــد لأيــة مخـالفــات

الأخبار

الخميس، 13 مايو 2021 - 09:55 م

كتب عبد الرحمن عبد الحليم:
أدى آلاف المواطنين صلاة العيد فى المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية والتى يقام بها صلاة الجمعة كما حددتها وزارة الأوقاف، والتزم الجميع بالضوابط الاحترازية ولم تتلق غرفة عمليات الوزارة أى بلاغات من مفتشى المديريات بمخالفات أو عدم الالتزام بالتعليمات.

وأشاد د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بالتزام المواطنين بالتعليمات التى حددتها الوزارة لإقامة الصلاة حفاظاً على صحة المصلين ورواد المساجد الأمر الذى يعكس الوعى الكامل للجميع وتحمل المسئولية المجتمعية.

على صعيد آخر وتعليقًا على الأحداث الدائرة فى فلسطين أكد وزير الأوقاف أن مكانة القدس ومنزلتها راسخة رسوخ الجبال فى قلب وعقل ووجدان كل مسلم، والأقصى الشريف هو أولى القبلتين، وثالث الحرمين، وإليه كان مسرى نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم)، ومنه كان معراجه إلى الملأ الأعلي، وليس لمسلم على وجه البسيطة أن يفرط فى أى من هذه المقدسات أو الحقوق الثابتة للشعب الفلسطينى وللأمة بأسرها.

وأشاد ببيان الخارجية المصرية تجاه الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأقصى والمقدسات الإسلامية واستهداف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية بالقدس الشريف.

وحذر من جماعات أهل الشر التى لا تعرف سوى الكذب ثم التزوير والتلفيق، تلك الجماعات والمواقع العميلة المأجورة الخائنة لدينها وأمتها والتى نسبت لى شخصيا كذبا وافتراء تصريحات مضللة حول القضية الفلسطينية، مما يؤكد أن هذه الجماعات الضالة لا دين لها ولا خلق ولا أمانة، فهم لا يعرفون سوى الكذب وتحريف الكلم عن مواضعه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة