الأراضي الزراعية
 الأراضي الزراعية


غلق كامل للحدائق والمتنزهات ومنع أي تجمعات لمواجهة كورونا بالأقصر

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 14 مايو 2021 - 01:31 ص

 

الأقصر عبدالعزيز حمادي
 

أعلنت محافظة الأقصر، رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات لاستقبال أول أيام عيد الفطر المبارك، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة برئاسة السكرتير المساعد للمحافظة اللواء دكتور عماد أبو العزايم، لمتابعة تطبيق قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بغلق  الكامل للحدائق والمتنزهات ومنع أي تجمعات للمواطنين بها، والاستمرار في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وانصرف الأهالي بعد أدي صلاة العيد بالأقصر والقري والنجوع  إلي أعمالهم مثل ريس أرض  الزراعات الخاصة  بهم أو عزف الأراضي الزراعية المنشورة بمحاصيل  الذرة الخاصة بهم.


وأوضح محسن الشامي مدير إدارة الأزمات بديوان المحافظة، أن غرفة العمليات الرئيسية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي البلاغات لحل أي مشكلات أولاً بأول، مشيرًا إلى أن الغرفة مرتبطة بغرف عمليات فرعية بكل مركز ومديرية، كما أنها مرتبطة بغرفة عمليات مجلس الوزراء.

ومن جانبه وجه المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، جميع رؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات، ومديري مديريات الخدمات، وكافة الجهات المعنية بمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، وحظر إقامة أي تجمعات أو احتفالات جماهيرية، والالتزام بتوقيت غلق الأنشطة المدرجة ضمن قرارات مجلس الوزراء كما شدد على ضرورة التعامل مع ظاهرة البناء العشوائي على الأراضي الزراعية، والتعدي على أراضي الدولة بالبناء بدون ترخيص، بكل حسم حزم وبمنتهى الشدة خلال فترة العيد, ورصد أي مخالفات وإزالتها فوراً، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.


وتهيب محافظة الأقصر، بجميع المواطنين بضرورة استمرار التعاون والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية،  وتفهم طبيعة المرحلة التي تحتم الالتزام التام بكافة التعليمات الواردة من أجل العبور من تلك المرحلة بسلام.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة