صورة أرشيفية صورة أرشيفية

سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك ثاني أيام عيد الفطر 2021

شيماء مصطفى الجمعة، 14 مايو 2021 - 06:26 ص

استقر سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري في البنوك العاملة بالسوق المحلية، في بداية تعاملات اليوم الجمعة 14 مايو 2021، ثاني أيام عيد الفطر المبارك 2021.

أسعار الخضروات في سوق العبور بثاني أيام عيد الفطر المبارك

وشهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من الاستقرار أمام الجنيه المصري في البنوك العاملة بالسوق المحلية، على مدار تعاملات الأسبوع الجاري وذلك قبل أن يرتفع بشكل طفيف مع ختام تعاملات الأسبوع، وقبل إجازة عيد الفطر المبارك.

 

وارتفع سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع، بقيمة بلغت قرشا واحدا في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، البنك التجاري الدولي مصر.

 

في حين زاد بقيمة تراوحت بين قرشا واحدا وقرشين بالبنك المركزي المصري.

 

وسجل سعر الدولار الأمريكي، اليوم نحو 15.61 جنيه للشراء، 15.71 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

 

وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.62 جنيه للشراء، 15.72 جنيه للبيع.

 

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.61 جنيها للشراء، 15.74 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.62 جنيه للشراء، 15.72 جنيه للبيع.

 

وعالميا.. انخفض مؤشر الدولار هذا الأسبوع وسط انخفاض في العوائد، وارتفع اليورو نتيجة ضعف الدولار وارتفاع المعنويات الإيجابية للمستثمرين بسبب البيانات الاقتصادية الإيجابية.

 

وكانت مكاسب الجنيه الاسترليني محدودة حيث تراجعت العملة، التي تتسم بالتقلب، بعد ارتفاعها في بداية الأسبوع، وهو ما حدث نتيجة لانخفاض للدولار الأمريكي بشكل قوي.

 

وارتفعت سندات الخزانة الأمريكية هذا الأسبوع بنسبة طفيفة، مدفوعة بزيادة قلق المستثمرين بسبب عاملين الارتفاع الحاد في حالات الإصابة والوفيات جراء فيروس كورونا، وهو الأمر الذي أثار مخاوف البعض من تفشي موجة ثالثة من الوباء.

 

وأدي اقتراح بايدن بزيادة ضرائب الأرباح الرأسمالية على الأثرياء الى زيادة الطلب على سندات الخزانة، متخطياً تأثير البيانات الاقتصادية الإيجابية.

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة