صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| مشروعات تطوير العشوائيات تعيد للقاهرة مكانتها التاريخية

أحمد فتحي

الجمعة، 14 مايو 2021 - 10:46 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة «الأولى»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «مشروعات تطوير العشوائيات تعيد للقاهرة مكانتها التاريخية».

وانتهت الدولة المصرية من إزالة عدة مناطق عشوائية في القاهرة كانت تمثل خطورة على قاطنيها كما وفرت وحدات بديلة مجهزة ومفروشة بالكامل لمجتمعات حضارية جديدة مكتملة الخدمات توفر حياة كريمة لسكانها.

 ومن أهم المناطق التي تم إخلاؤها في الفترة الماضية منطقة المدابغ الواقعة خلف سور مجرى العيون والجاري تطويرها الآن بعد نقل سكان المنطقة لوحدات بديلة بالأسمرات ومدينة بدر، حيث يتم إنشاء محور ترفيهي آخر سكني بالمنطقة، لتتحول من بؤرة عشوائية لمنطقة جذب سياحي. 

كما أن منطقة عين الحياة أو عين الصيرة كانت من المناطق العشوائية ومقلبا للمخلفات والقمامة وهو ما أثر على منطقة عين الصيرة الكبريتية ولكن تم نقل السكان لوحدات سكنية بديلة وإنشاء أفضل منتزه حول البحيرة بعد تطهيرها وإعادة تدبيشها وتشكيلها من جديد، وذلك أمام متحف الحضارة المصرية لتتحول إلى منطقة جذب سياحي. 

أما منطقة مثلث ماسبير والتي تمثل واجهة العاصمة كونها خلف مبنى الإذاعة والتلفزيون بكورنيش النيل، فتم البدء في تطويرها لتتحول من العشوائية إلى الحضارة والرقي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة