صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في ثانى أيام العيد الفطر.. التزام الشراقوة بمنازلهم خشية «كورونا»

سناء عنان

الجمعة، 14 مايو 2021 - 12:33 م

ساد الهدوء جميع مدن وقرى محافظة الشرقية في ثاني أيام عيد الفطر المبارك وخلت الحدائق والمنتزهات والكورنيش من المواطنين لالتزامهم بمنازلهم للوقاية من فيروس «كورونا»، واقتصرت احتفالاتهم على تبادل الزيارات بين أفراد العائلات والتزامهم بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

وقد انتشرت الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة بجميع الطرق الرئيسية والفرعية لمنع تسلل المواطنين إلى الحدائق والمنتزهات والممشى السياحى لمنع التزاحم وانتشار فيروس كورونا.

وقرر المحافظ الدكتور ممدوح غراب تكثيف أعمال التطهير والتعقيم وحملات النظافة ورفع تراكمات القمامة ونفلها إلى المدفن الصحى بمنطقة الخطارة لمنع نشوب الحرائق بها نتيجة الاشتعال الذاتى وانبعاث الأدخنة التى تضر بالصحة العامة.

كما قرر المحافظ تشكيل لجان متابعة للمرور بجميع أرجاء المحافظة لضبط أى مخالفات للاجراءات الوقائية والاحترازية وتحرير محاضر وتحصيل غرامات من المحال التجارية الغير منتظمة لقرارات الغلق علاوة على تشكيل فرق عمل من الإدارات الزراعية والوحدات المحلية للمرور على الحقول على مدار البوم ومنع أي محاولة للبناء على الأراضى الزراعية وإزالتها فى المهد والتحفظ على المعدات ومواد البناء وتحرير محاضر لمرتكبى تلك المخالفات وإحالتهم للنيابة العسكرية.

 

 

اقرأ أيضا

مصرع عامل وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم سيارتين بقنا 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة