صورة ارشيفية صورة ارشيفية

البنوك: مضاعفة تغذية ماكينات ATM خلال إجازة عيد الفطر

شيماء مصطفى الجمعة، 14 مايو 2021 - 01:44 م

قالت مصادر مصرفية مسئولة، في عدد من البنوك العاملة في السوق المحلية، إنها تقوم بمضاعفة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال خلال أيام إجازة عيد الفطر المبارك 2021.

اقرأ أيضًا.. البنك المركزي: السيولة المحلية تتجاوز 5 تريليونات جنيه

وأوضحت أن البنك المركزي المصري، وجه بزيادة تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM ومتابعة عمل ماكينات الصراف الآلي لمواجهة أى أعطال قد تطرأ عليها خلال إجازة عيد الفطر المبارك، خاصة أنها تمتد ل5 أيام.


وأشارت البنوك، إلي أنه يتم دائما في أيام الإجازات والاعياد والعطلات الرسمية، وضع خطة عمل لتغذية ماكينات الصراف الآلي على مدار أيام الإجازة، لضمان استمرار عمل ماكينات الصراف الآلي ATM  دون توقف، لتلبية احتياجات المواطنين لعمليات سحب النقود الكاش.


وأكدت البنوك العاملة في مصر، والتي يبلغ عددها نحو 38 بنكا تمتلك ما يتجاوز ال14.918 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية، أنه يتم تغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية، بالأموال على مدار اليوم لخدمة المواطنين لتوفير النقود اللازمة لعمليات السحب التي يقوم بها المواطنين، وحاملي البطاقات «ATM»، خلال إجازة القطاع المصرفي، وتختلف عدد مرات تغذية ماكينات الصراف الآلي حسب الكثافة السكانية في المنطقة التي تتواجد فيها الماكينة.


وأوضحت البنوك العاملة في السوق المحلية، أنها مستمرة في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع النقود من خلال ماكينات الصراف الآلي «ATM» المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي يتجاوز عددها الـ 14.9 ألف ماكينة، وأنه يتم متابعة عمل الماكينات وتغذيتها بالأموال على مدار اليوم.


وتقوم البنوك العاملة بالسوق المحلية، بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقود، من خلال الاستعانة بشركات نقل الأموال في حالة تواجد الماكينات الصراف الآلي في الشوارع المختلفة، أما في حال تواجد ماكينة الصراف الآلي، في فرع البنك، فيتم تغذيتها بالأموال من خلال موظفي الفرع المتواجد به الماكينة.
وأكدت البنوك العاملة في السوق المحلية، إن ماكينات الصراف الآلي، التي تمتلكها وموزعة على مختلف أنحاء محافظات الجمهورية تعمل بكل كفاءة خلال إجازة القطاع المصرفي اليوم الجمعة 14 مايو 2021، اول أيام عيد الفطر المبارك.


ووفقا لأحدث تقرير للبنك المركزي المصري، تمتلك البنوك العاملة في السوق المحلية، نحو 14.918 ألف ماكينة صراف آلي منتشرة على مستوى الجمهورية، والتي تعمل بكل كفاءة على مدار الساعة لخدمة المواطنين.


وأكد البنك المركزي المصري، ارتفاع الإقبال على استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية خلال الفترة الماضية، بما يتماشى مع رؤية وأهداف البنك المركزي للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة