جمال الزهيري
جمال الزهيري


الإشارة حمرا

الأهلى .. و«بنت الإيه»

جمال الزهيري

الجمعة، 14 مايو 2021 - 08:01 م

- خلال اسبوع واحد بدءا من اليوم وبعيدا عن الدوري المحلى يخوض الاهلى بطل مصر وافريقيا اختبارين غاية فى الصعوبة امام صن داونز الجنوب افريقى فى مبارات الذهاب والاياب للدور ربع النهائى لدورى الابطال الافريقى امام منافس قوى كان يمكن مواجهته فى النهائى لولا حكم القرعة «بنت الايه» التى وضعت البطلين فى مواجهة مبكرة لتتأجل مواجهات الشمال الافريقى امام الترجي التونسي والوداد المغربي .. ولكن ما يجعلنا فى حالة رضا بحكم القرعة ان هذا الدور هو دور الثمانية الكبار وليس هناك فريق سهل وقدر البطل ان يكون جاهزا للعب مع الكبار فهو الطريق الوحيد نحو التتويج بالعاشرة اذا قرر لاعبو الاهلى ذلك. لا دروس فنية يمكن اعطاؤها للاعبين والجهاز الفنى ولكن اهم شىء بعيدا عن الفنيات وهو يفوق الفنيات التركيز ثم التركيز ثم التركيز واستغلال انصاف الفرص لان هذه هى لغة العبور من هاتين المواجهتين الصعبتين. ومنهما يطير الاهلى الى الدوحة لاداء مباراة غاية فى الاهمية امام نهضة بركان المغربى وهى ليست اقل صعوبة ولكنها مباراة تساوى بطولة السوبر الافريقي. الاهلى داخل على الصعب ويحتاج لكل المساندة.

- سواء قرر المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة السابق خوض انتخابات الزمالك أو اتحاد الكرة فانه سيكون اضافة حقيقية للمكانين لانه شخص محترم وخلوق ومنظم وصاحب خبرات متميزة ولديه الكثير ليقدمه.

- لا يختلف واحد فقط على مدى وحشية المتنمرين على شيكابالا وليس شيكا وحده بل على أى انسان اسمر او اصفر لان هذا التنمر يتناقض تماما مع كل مبادئ وقيم الانسانية.. وأتفق مع الخطوة التى اعلن انه سيتخذها لمواجهة هذا التنمر ولكنى ارفض محاولات مستميتة من البعض لادخال الاهلى طرفا مع أن التنمر يمارسه الجميع للاسف ويقومون بتسخينه وكأنهم يريدون جنازة ليشبعوا لطما!!

- زمان عندما كنا صغارا كان يزور منازلنا كل فترة مندوبون من جهة تهتم ببحوث المشاهدين لمعرفة مدى رضائنا او رفضنا لبرامج او مسلسلات فى التليفزيون .. كانت هذه البحوث اشبه بـ«تويتر» الان لتكرار الاعمال الجيدة وحجب الاعمال السيئة  اما الان فالوضع انك هتتفرج هتتفرج .. عاجبك مش عاجبك هتتفرج.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة