صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المصريون يشعلوا نسب الإشغالات السياحية في العين السخنة

مي سيد

الجمعة، 14 مايو 2021 - 10:27 م

 

شهدت منطقة العين السخنة ارتفاعاً ملحوظاً في نسب الإشغالات السياحية في قري و فنادق و المنتجعات السياحية في العين السخنة من السياحة الداخلية، وأكد عضو غرفة شركات السياحية في منطقة العين السخنة أن قرار مع تنقل الاتوبيسات السياحية بين المحافظات خلال اجازة العيد ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا جعل المصريين يسافروا إلي منطقة العين السخنة لأنها الأقرب و بالفعل نسب الاشغالات السياحية في الفنادق و المنتجعات و القرى السياحية شهدت ارتفاعاً خلال أيام عيد الفطر المبارك.

 

يذكر أن وزارة السياحة والآثار قد أكدت أن منذ بداية جائحة كورونا وتم تنفيذ عدة مبادرات لزيادة الحركة السياحية الداخلية لتكون بديل لوقف الحركة الدولية، ومع اقتراب أعياد بعيد الفطر المبارك تقدم الوزارة مبادرات لزيادة السياحة الداخلية.

إقرأ أيضاً|  للسيدات| طريقة عمل «البودرة المائية» في المنزل

وقامت وزارة السياحة والآثار بمد مبادرة شتي في مصر حتى نهاية مايو لتقديم تخفيض في أسعار الفنادق وأسعار التذاكر الطيران وصل إلى 50% في جميع المقاصد السياحية المصرية «شرم الشيخ، الغردقة، مرسي علم، الأقصر، أسوان» ولزيادة نسب الإشغالات السياحية بالمقاصد السياحية المصرية في أعياد عيد الفطر المبارك.

 

 

وأطلقت لبوزارة  برنامج حملة «اكتشف مصر» ودعت العديد من المدونين المصريين لرحلات سياحية في عدة محافظة سياحية لتقوم  بنشر الصور والفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم كنوع من الترويج السياحي الداخلي.

 

وبذلت الوزارة  جهدًا كبيرًا في وضع إجراءات احترازية بمعايير عالمية لإعادة فتح الحركة السياحية الدولية وبالفعل مصر كانت من أول البلاد التي استطاعت أن تفتح مجالها الجوي واستقبلت نحو 3 مليون سائح عام 2020.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة