الجبن
الجبن


دراسات طبية: تناول هذا النوع من الجبن يحرق الدهون

مي سيد

الجمعة، 14 مايو 2021 - 11:14 م

أصبح فكرة الرجيم أمر شائع و تناول النظام الغذائي الصحي "موضة" هذا العصر، وتحرص الكثير من السيدات على الحفاظ على وزنها.

 

لذلك أكدت الدراسات الطبية أن تناول وجبة خفيفة من البروتين خصوصا الجبن القريش قبل النوم يساعد على حرق السعرات وبناء العضلات. 

 

اقرأ أيضاً: الرمان لصحتك وإنقاص وزنك في أسبوع العيد

 

وتوصي معظم الدراسات بعدم تناول الطعام قبل النوم بساعتين إلى ٣ ساعات على الأقل، لكن دراسة حديثة ذهبت إلى أن تناول البروتين قبل النوم يساعد على فقد الوزن خلال النوم.

 

ونقلت صحيفة "صن" البريطانية عن جامعة فلوريدا أن تناول وجبة خفيفة من الجبن القريش قبل النوم يساعد على حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن أثناء النوم.

 

وأوضح العلماء أن تناول وجبة خفيفة غنية بالبروتين مثل الجبن قد يساعد على زيادة التمثيل الغذائي.

 

ولاختبار تأثير تناول الطعام، فحص العلماء مجموعة من النساء النشيطات في العشرينيات من العمر بعد تناولهن جبن قريش قبل ٣٠ إلى ٦٠ دقيقة من موعد النوم، ووجدوا أن تناول ٣٠ جراما من البروتين، قبل النوم بحوالي ٣٠ دقيقة، قد يكون له تأثير إيجابي على العضلات والتمثيل الغذائي والصحة العامة.

 

وذكروا أن تناول البروتين لن يؤدي بالضرورة إلى إنقاص الوزن بشكل واضح، لكنه يساعد على التأكد من أن الوزن الذي تحمله هو عضلات صغيرة بدلا من الدهون.

 

يذكر أن نشر الفنان المصري عمرو كمال صورة له بعد و قبل فقدان وزنه الزائد عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك و كتب تعليق بأن السر في الجبن القريش ليؤكد أهميتها في النظام الغذائي الصحي و حرق الدهون.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة