صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


السبت.. يوم الفلك العالمي 2021

ناريمان محمد

السبت، 15 مايو 2021 - 08:37 ص

يحتفل بيوم الفلك العالمي يوم السبت 15 مايو 2020 ، بالتزامن مع عيد الفطر المبارك، حيث يشارك عشاق علم الفلك في جميع أنحاء العالم ، من مجموعات ومحترفين ، معرفتهم حول عالمنا الرائع والفضاء الخارجي مع عامة الناس.

لطالما فتن اتساع الكون وأسرار سماء الليل البشرية، يوم علم الفلك هو يوم عظيم لجميع البشر لزيادة نطاق معرفتهم عن الكون والعالم ومكاننا فيه.

تم تنظيم اليوم الدولي الأول لعلم الفلك في عام 1973 بهدف زيادة الوعي والاهتمام بعلم الفلك والفضاء بين الناس وجعله في متناولهم أكثر للتعرف على الكون للقيام بذلك ، تم نشر الكثير من التلسكوبات في المواقع المزدحمة بالناس للسماح للجميع بالاستمتاع بمنظر السماء الجميلة.

ووفقاً لجمعية الفلكية بجدة، منذ ذلك الحين ، أصبح يوم الفلك احتفالًا سنويًا مشهورًا عالميًا وهو الآن برعاية العديد من المنظمات المرتبطة بعلم الفلك.

اقرأ أيضا : غرامة قياسية تكبد «علي بابا» أول خسارة في 9 سنوات

يوم الفلك العالمي هو حدث نصف سنوي ، يتم الاحتفال به مرتين في السنة ، في الخريف والربيع، يقع يوم علم الفلك الربيعي يوم السبت بين منتصف أبريل ومنتصف مايو وهو الأقرب للقمر في طور التربيع الأول ، ويحتفل بيوم علم الفلك في الخريف في يوم السبت الأقرب إلى للقمر في طور التربيع الأول بين سبتمبر وأكتوبر وسيصادف يوم علم الفلك القادم 09 أكتوبر 2021. 

هناك العديد من الطرق للاحتفال بيوم علم الفلك العالمي ، من حضور الأحداث العامة المحلية إلى الأفلام التعليمية حول الفضاء الخارجي وتعريف الأطفال بالعالم السحري لعلم الفلك، الجزء المهم من الاحتفال هو قضاء بعض الوقت في تعلم المزيد عن كوننا، على الرغم من أن الأنشطة والفعاليات الاجتماعية محدودة الآن ، فلا يزال بإمكانك القيام بذلك من خلال التطبيقات الفلكية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة