صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رسالة قاسية من ملكة جمال مصر لـ«عبدالوهاب».. المليونير الأصلع

سارة سيد

السبت، 15 مايو 2021 - 10:55 ص

في وقت من الأوقات اشتهرت إحدى فتيات المعادي بـ"فاتنة عبدالوهاب" أما اسمها الحقيقي فهو كريمة عبدالله عبدالرحيم الأوسطي، لكن قصتها كانت غريبة للغاية.

استقبلت كريمة مندوب مجلة "أخر ساعة" في بيت حماتها الذي يطل على النيل بالروضة؛ حيث قالت إنها استأجرت شقة في عمارة فريد الأطرش، وأنها تمضي مع زوجها فترة الانتقال من بيت المعادي إلى عمارة فريد في بيت حماتها. 

وقالت إن ظهورها في حياة المليونير الأصلع الذكي "عبدالوهاب" جعله يقدم ألوانا جديدة من الموسيقى والألحان على الناس من ذلك أغنيته المشهورة "اه منك يا جارحني" التي لحنها من أول حرف لآخر حرف في بيتها بالمعادي.

ووصفها المليونير الأصلع الذكي بأنها فاتنة وقال لها إنه ظل يبحث 7 سنوات كاملة في الزمالك وهليوبوليس وجاردن سيتي ورمل الإسكندرية وكل مكان, فلم يستطع أن يعثر على الفتاة التي رشحها لبطولة فيلمه القادم ولكنه فشل في البحث حتى وجدها بالمعادي.

 وقال لها في أول لقاء جمعهما في منزلها سيقال عنك ما قال مالك في الخمر: أنت فتاة جميلة وجمالك نادر الوجود، ولهذا سوف تتناول الصحف والمجلات أخبارك بالبنط الأسود، وسينسج الصحفيون المعروفون بسعة الخيال، حولك القصص والشائعات، فيجب أن تضعي أعصابك في فريجيدير وتغلقي بابه بالمفتاح!

وتردد عبدالوهاب بعد ذلك على بيت كريمة في المعادي، رغم أنها متزوجة من شاب ينتمي لأسرة محافظة وهو "محمود بسيوني"، وقد كان ظهور عبدالوهاب في بيت كريمة مفاجأة لم تكن تتوقعها ولم يكن يتوقعها زوجها. 

وعاش الزوجان في حلم جميل هو الظهور على الشاشة ولكن أحدا منهما لم يحاول الاتصال بالمخرجين أو الشركات السينمائية.

 وفي أحد الأيام سافر محمود بسيوني وزوجته كريمة إلى أوبرج الفيوم وهناك التقى بصديق له لم يره منذ سنوات، وهو المخرج "عاطف سالم" وسأله  عاطف من هذه الفاتنة ذات الشعر الذهبي، فأجابه محمود بسيوني على الفور: هذه زوجتي. 

عرض المخرج عاطف سالم على كريمة العمل في السينما ، فردت عليه بأن هذه هي أمنيتها وأمنية زوجها في الحياة .

ومرت الأيام وفوجئ الزوجان بالمليونير الأصلع الذكي يطرق الباب، وفتحت كريمة الباب لتجد أمامها عبدالوهاب نفسه . عبدالوهاب بلحمه وشحمه، حسب ما ورد في مجلة أخر ساعة عام 1956. 

 

اقرأ أيضا : بحب عزة أكثر من "البونبوني".. عريس عمره 7 سنوات

عرض عليها عبد الوهاب عقدا لمدة سنتين براتب شهري كبير ولكنها اعتذرت عن قبول هذا العقد وقالت: "أنا لا أحب أن أكون نجمة ملاكي.. أنا أفضل أن تتعاقد معي على فيلم واحد فقط، فإذا نجح هذا الفيلم فلا مانع عندي من أن التعاقد معك على غيره وهكذا". 

يذكر أن كريمة من الفنانات التي عُرفت بجمالها ورقتها الشديدة وهي من أصول شركسية، وولدت في مارس من عام 1934، وتخرجت في مدرسة نوتردام بالزيتون.

مثلت في عددًا قليلاً من الأفلام من أشهرها هو "حلاق السيدات" أمام عبد السلام النابلسي، كانت ترغب في التمثيل بعد دراستها، لكن زواجها من طيار مدني أجل حلم التمثيل، أنجبت منه ثم طُلّقت، فصار بالإمكان دخول عالم التمثيل، خصوصاً بعد حصولها على لقب ملكة جمال مصر عام 1955.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة