صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التعليم: 1.4 مليون طالب يستعدون لأداء امتحانات الإعدادية أول يونيو

فاتن زكريا

السبت، 15 مايو 2021 - 12:18 م

يستعد طلاب الصف الثالث الإعدادي البالغ عددهم مليون و400 ألف طالب وطالبة علي مستوي الجمهورية لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مختلف المحافظات في اول يونيو القادم كلا حسب الجدول الامتحاني المقرر لهم .

وأكدت وزارة التربية والتعليم ان الامتحان يجري داخل المدارس في لجان مراقبة ومؤمنة جيدا للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين من الإصابة بكورونا.

كما أوضحت أن الامتحان يعقد ورقيا في كل مادة بمفردها وليست امتحانات مجمعة ، بحيث يكون ورقة إجابة منفصلة عن ورقة الأسئلة.

 

اقرأ أيضا: خاص | مصادر بالتعليم : تحديد خريطة لجان امتحانات الثانوية العامة عقب إجازة العيد

 

والزامت الوزارة واضعي الامتحانات بوضع الأسئلة الامتحانية في منهج الفصل الدراسي الثاني فقط
، والالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية لهذا العام جاءت وفق مواصفات الأعوام الماضية بحيث تكون الأسئلة مباشرة والإجابة عنها واضحة لا تحمل أي تعجيز أو ألغاز او تعقيدات للطلاب.
وأشارت وزارة التربية والتعليم إلي أن الدرجة العظمى لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية هي 280 درجة لجميع المواد التي تضاف لمجموع الطالب في نهاية العام الدراسي الحالي 2020/2021.

 

ولفتت الوزارة ، إلي ان امتحان مادة المستوى الرفيع ومواد الأنشطة ( التربية الفنية والموسيقية والحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات ) تجرى على مستوى المدرسة ويؤديها الطلاب من المنزل .
كما شددت الوزارة علي المديريات بضرورة زيادة عدد لجان سير الامتحانات ليتم توزيع الطلاب بشكل يحقق التباعد الاجتماعي بينهم بحيث لا يزيد عدد الطلاب عن 14 طالبا في اللجنة الواحدة ، و زيادة عدد الملاحظين والمراقبين ليناسب عدد لجان سير الاختبارات ، مع الزام جميع المشاركين في أعمال الامتحانات سواء طلاب أو مراقبين وملاحظين بارتداء الكمامات.

وشددت أيضا علي اتباع الإجراءات الاحترازية أثناء انعقاد الامتحان من خلال قياس درجة الحرارة للطلاب وجميع العاملين بالمدرسة بمسدس الحرارة الذي تم توفيره لكل مدرسة بإجمالي 5 مسدسات لقياس الحرارة ، وذلك قبل السماح لهم بدخول المدارس او اللجان الامتحانية ، مع ضرورة تجهيز غرفة عزل وطبيب زائر داخل المدارس او اللجان الامتحانية لاتخاذ اللازم في حالة الضرورة أو اكتشاف أي حالة كورونا بين صفوف الطلاب او المعلمين .

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، انه في حال تغيب أي طالب عن أداء الامتحان بعذر قهري سوف يعقد له امتحان آخر في وقت لاحق يتم تحديده من قبل المديريات التعليمية، حيث يحتفظ الطالب بحقه في درجات الامتحان وتنسيق الثانوي العام مثل باقي زملائه الذين يؤدون امتحانات الدور الأول في يونيو القادم .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة