صورة ارشيفيه صورة ارشيفيه

استمرار صرف  مقررات مايو  حتى التاسعة مساءً

التموين: ضخ 9000 طن سلع أساسية يوميا في 40 منفذا

عبير حمدي السبت، 15 مايو 2021 - 12:48 م

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات مايو التموينية، من خلال ما يقرب من 40 ألف منفذ تمويني، وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً، وسط إجراءات احترازية مشددة، تجنبا لانتشار فيروس كورونا.


وأكدت التموين على توافر احتياطي استراتيجي أمن من جميع السلع الاستراتيجية واللحوم، واستمرار ضخ السلع التموينية إلى 1500 مخزن تابع للقابضة للصناعات الغذائية، ومنها 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية.


 وتطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية 28 سلعة متنوعة ما بين السلع الأساسية التي تحرص الدولة على استمرار اتاحتها لاصحاب البطاقات التموينية بأسعار أقل من السوق الحر، حيث يصرف لتر الزيت بسعر 17 جنيه، والأرز بسعر 8 جنيه للكيلو، والسكر بـ 8.5 جنيه، بالإضافة إلى العديد من السلع الآخرى الغذائية وغيرها مثل مساحيق الغسيل . 


وأكدت شركتا الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية أن نسب صرف السلع الأساسية لاصحاب البطاقات تتجاوز الـ 9000 طن يوميا، حيث أن نسب صرف السكر يوميا للمنافذ التموينية 4000 طن، والزيت 3000 طن، والأرز والمكرونة 1000 طن لكل صنف. .

إقرأ ايضا|

لجان استلام القمح تبدأ العمل من الثامنة صباحا حتى التاسعة مساءً



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة