ارشيفية
ارشيفية


بعد موقف محرج.. سيدة تفقد 45 كيلوجرام من وزنها

إيهاب المليجي

السبت، 15 مايو 2021 - 04:59 م

نشر موقع "ويلز أون لاين"، التجربة التي قامت بها سيدة بريطانية، حيث فقدت حوالي 45 كيلوجرام خلال عام.

 

وكشفت السيدة لويزا مايسون التي تبلغ من العمر38 عاما المقيمة في لينكولنشاير، أنها كانت تعاني من زيادة في وزنها، منذ أن شخص الأطباء إصابتها بالشلل الدماغي في فترة الطفولة، وبسبب ذلك لم تكن قادرة على القيام بأي نشاط بدني، حيث أصبح وزنها بعد أن أنجبت طفلها 110 كيلو جرام.


أدمنت مايسون على الوجبات السريعة والكحول، ما أثر سلبا في حالتها، ولكن بعد أن تعرضت في يناير عام 2020 إلى موقف محرج في أحد متاجر الملابس، عندما اعتقد البائع أنها حامل بسبب بدانتها، قررت تخفيض وزنها.

اقرأ ايضا| احذر.. 4 عصائر خطر على صحة القلب

وبناء على نصائح معارفها، اتبعت حمية غذائية تتضمن الحساء والكوكتيلات ومأكولات الطاقة، وتخلت تماما عن الطعام الاعتيادي، وبما أن الحمية التي اتبعتها منخفضة السعرات الحرارية، نصحها الأصدقاء بعدم ممارسة أي نشاط بدني، ومع أنها واجهت صعوبات كبيرة في بداية المسيرة، إلا أنها بعد فترة قصيرة اعتادت على نمط حياتها الجديد، وبعد مضي عام أصبح وزنها حوالي 65 كلوجرام فقط.

وكان الخبراء بعد مضي تسعة أشهر لاتباعها هذه الحمية الغذائية، قد نصحوها بالعودة تدريجيا إلى النظام الغذائي المعتاد ولكنه نظام غذائي صحي، ومع ذلك لا تزال تتجنب الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل المعكرونة والخبز والبطاطا.

وتؤكد مايسون، على أنها بعد حصولها على هذه النتيجة اكتسبت الثقة بالنفس وأصبحت تستمتع بالحياة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة