صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


"الأنفاق": وصول قطار مترو الأنفاق العاشر "المكيف" بعد العيد| خاص 

نشوة حميدة

السبت، 15 مايو 2021 - 05:48 م

كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق عن قرب وصول دفعة جديدة من قطارات مترو الأنفاق قادمة من كوريا الجنوبية، لصالح الخط الثالث للمترو. 

وقال المصدر ل "بوابة أخبار اليوم"، إنه من المتوقع دفعة جديدة من قطارات مترو الأنفاق المكيفة الجديدة المتعاقد عليها لصالح الخط الثالث للمترو بعد عيد الفطر، قادمة بحرا إلى ميناء الإسكندرية. 

اقرأ ايضا|محور كلابشة بأسوان.. «9 كباري و5 أنفاق» لتجنب تقاطعات الطرق 

وأوضح أن القطارات الجديدة تأتي ضمن صفقة تصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفا متعاقد عليها مع شركة" هونداي روتم الكورية للخط الثالث، وذلك ضمن خطة تحديث أسطول القطارات العاملة واستيعاب الزيادة المطردة فى أعداد الركاب.

كان القطار المكيف التاسع لمترو الأنفاق قد وصل قبل العيد إلى ميناء الإسكندرية وذلك ضمن العقد المبرم مع شركة هيونداى روتيم الكورية الجنوبية لتصنيع وتوريد عدد 32 قطارا مكيفا جديداً للعمل بالخط الثالث للمترو بالإضافة إلى أعمال الصيانة للقطارات لمدة ثماني سنوات بتكلفة إجمالية  317 مليون يورو بالإضافة إلى 640 مليون جنيه مصري وبما يعادل 6.4 مليار جنيه. 

وتجدر الاشارة الى أنه تم دخول عدد أربع قطارات حتى الآن من القطارات التي تم توريدها لزيادة أسطول القطارات العاملة على الخط الثالث بعد نهو كافة الإختبارات الديناميكية لها ليصبح عدد القطارات العاملة على الخط الثالث 18 قطار ، وتجري أعمال الإختبارات على باقى القطارات التى تم توريدها ويتم دخولها الخدمة تباعاً، حيث يتم توريد هذه القطارات على دفعات بمعدل قطار واحد شهرياً.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة