ياسر أدريس
ياسر أدريس


ياسر أدريس يرد: لا تأجيل لانتخابات الاتحادات.. و«الأندية» تحتاج لدراسة

الأخبار

السبت، 15 مايو 2021 - 09:17 م

أكد المهندس ياسر ادريس عضو مجلس ادارة اللجنة الاولمبية والمتحدث الرسمى باسم اللجنة أنه لا صحة لما يثار حول تأجيل انتخابات الاتحادات الرياضية بسبب جائحة كورونا.


وقال إن اللجنة الاولمبية داعمة لكل قرارات مواجهة جائحة كورونا، وهو ما حرصت جميع الاتحادات الرياضية على تطبيقه وتنفيذه بل والتوسع فى ذلك الى ابعد حد، مع العلم ان الاتحادات الرياضية التى يضم بعضها فى عضويته ٦ هيئات فقط اى ٦ اعضاء والاغلبية العظمى لايزيد عدد اعضائها على ٥٠ هيئة، ويصل العدد فى الأربعة ألعاب الجماعية لأقل من ١٥٠ عضوا فى كرة القدم مثلا، وجميعها حالات يمكن تقسيمها وتوزيعها بما يضمن تطبيق كل الاجراءات الاحترازية اللازمة .

وأضاف ادريس أن خطط وبرامج الاتحادات الرياضية للدورات الاولمبية تبدأ بمجرد الانتهاء من الدورة الحالية، وهو ما يتطلب تحقيق الاستقرار اللازم لكل لعبة بحيث يضع المجلس ولجانه خططا يسير عليها الجميع حتى انطلاق الدورة الاولمبية المقبلة وما يسبقها من دورات وبطولات غاية فى القوة والندية قاريا وإقليميا.

وشدد أدريس على أن عددا من الاجتماعات الهامة تعقد حاليا وسط إجراءات كاملة منها اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الافريقية فى مصر الذى سوف تقام به انتخابات ولها اكثر من ٥٠ دولة افريقية ويمثلها اكثر من مائة شخص، واجتماعات عمومية بعض الاتحادات الدولية التى تتم فى الشهر القادم ومنها الاتحاد الدولى للسباحة على سبيل المثال فى ٤ يونيو القادم إن شاء الله، وهو ما يعنى عدم وجود ما يستدعى التأجيل أو مجرد التفكير فيه.

وفيما يخص الاندية الامر يستدعى الدراسة لان عدد اعضاء الجمعية العمومية كبير جدا قد يصل إلى مائة ألف عضوية عاملة فى العديد من الاندية مما يستدعى ان تكون هناك دراسة لهذا الامر بين وزارة الشباب واللجنة الاولمبية المصرية طبقا للتعليمات الحكومية فى هذا الشأن.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة