الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد


إطلاق برنامج بناء قدرات مديرى حاضنات الأعمال

عبدالله الشحات

السبت، 15 مايو 2021 - 09:34 م

 

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلة في مشروع رواد 2030 بالتعاون مع حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن إطلاق برنامج خاص ببناء قدرات مديري حاضنات ومسرعات الأعمال وذلك في إطار الشراكة والدعم من مؤسسة دروسوس، حرصًا على مشاركة الخبرات وتحسين آليات الدعم المختلفة لخلق فرص عمل متنوعة وتحفيز النمو الاقتصادي.

وأكدت  الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن الوزارة تدعم حاضنات الأعمال والعمل علي تطويرها ومساندتها، لافتة إلى مساهمة المشروع في إنشاء 9 حاضنات أعمال في مجالات الذكاء الاصطناعي والسياحة، فضلًا عن الحاضنة المصرية الأفريقية والمصنع المصغر، مشيرة إلي الدور المهم الذي تقوم به تلك الحاضنات في دعم واحتضان المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم الشباب في أفكارهم وتقديم المساندة اللازمة لهم.

تابعت السعيد أن التعاون الحالي بين الوزارة وحاضنة أعمال الجامعة الأمريكية جاء من أجل تعظيم استفادة مديري حاضنات ومسرعات الأعمال ومؤسسات دعم ريادة الأعمال؛ من خبرة حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية باعتبارها أول مسرعة أعمال جامعية في مصر ومساهمتها بتسريع أكثر من 200 شركة ناشئة وخلق أكثر من 8000 فرصة عمل.

وأوضحت السعيد أن البرنامج سيبدأ في مايو الجاري؛ حيث يساعد المشاركين على تصميم وإنشاء حاضنات أعمال جديدة وتطوير حاضنات ومسرعات الأعمال القائمة.

أقرا ايضاً|

إطلاق برنامج لبناء قدرات مديري حاضنات ومسرعات الأعمال

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة