أفلام العيد أفلام العيد

الكورونا والحفلات الصباحية تتسبب فى ضعف إيرادات أفلام العيد

بوابة أخبار اليوم السبت، 15 مايو 2021 - 11:03 م

الكورونا والحفلات الصباحية تتسبب فى ضعف إيرادات أفلام العيد

رامز جلال يُحقق مليوناً و668 ألف جنيه.. وثانية واحدة ووقفة رجالة الأضعف

 

سحر الجمل

شهدت إيرادات شباك تذاكر الأفلام انتعاشة محدودة مع انطلاق ماراثون عيد الفطر، ونجحت مجموعة من الأفلام  الأربعة المتنافسة في تحقيق إيرادات تقترب من 3 ملايين جنيه.

إيرادات أفلام العيد

وتصدر شباك التذاكر فيلم «أحمد نوتردام» محققاً مليون و668 ألف جنيه، أول أيام العيد.

الفيلم من بطولة النجم رامز جلال، غادة عادل، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، وهو من تأليف لؤي السيد، ومن إخراج محمود كريم.

كان الفيلم له عنوان «هيكل نظمي» ولكن تم تغيره إلى «أحمد نوتردام»، ويجسد فيه رامز ضمن الأحداث شخصية صحفي يواجه العديد من الأزمات ويحاول تجاوزها، من خلال جريمة غامضة يتسبب فيها الفنان خالد الصاوي، في إطار كوميدي.

وجنى فيلم ديدو 870 ألف جنيه، في أول ليلة عرض، بطولة النجم كريم فهمي، محمد ثروت، هدى المفتي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، أحمد فتحي وهو من تأليف كريم فهمي وإخراج عمرو صلاح.

وحقق فيلم ثانية واحدة 265 ألف جنيه، بطولة الفنانة دينا الشربيني ومصطفى خاطر، بيومي فؤاد، علا رشدي، فتحى عبدالوهاب وأحمد الفيشاوي، وهو من تأليف مصطفى حمدي وإخراج أكرم فريد.

وتدور أحداثه حول شخصين وهما دينا الشربيني ومصطفى خاطر تجمعهما الصدفة قبل حادث سيارة يتسبب في حالة نفسية لمصطفى خاطر، تجعله يعود إلى مرحلة الطفولة ويظن أن دينا الشربيني هي أمه، وهو ما يعرضهما للعديد من المواقف الكوميدية.

وجاء في المرتبة الأخيرة فيلم وقفة رجالة 18 ألف جنيه، بطولة ماجد الكدوانى وسيد رجب وبيومي فؤاد وشريف دسوقى ومحمد سلام، وأمينة خليل التي تشارك بظهور خاص، إضافة إلى ضيوف الشرف سوسن بدر وصفاء الطوخى إيمان السيد.

ويعتبر الموسم الحالي هو الأضعف على مستوى الإيرادات في السنوات الأخيرة بسبب الجائحة، ولكن يعتبر تحسن عن العام الماضي الذي تم غلق دور العرض السينمائي تمامًا.

وبالعودة إلى موسم عيد الفطر 2019، كان من المواسم السينمائية المميزة، حيث شارك فيه مجموعة من الأفلام ذات التكلفة الإنتاجية المرتفعة من بينها «كازابلانكا»، «الممر»، «حملة فرعون»، «سبع البرومبة»، فضلًا عن «محمد حسين»، وحققت السينما إجمالي إيرادات في أول أيامها 15 مليون جنيه، كان بينهم «كازابلانكا» الأعلى تحقيقاً للإيرادت، حيث قارب حاجز الـ7 ملايين جنيه في أول أيام عرضه.

بينما بلغت إيرادات أول أيام موسم 2018، أكثر من 13 مليون جنيه، بمشاركة 7 أفلام هم؛ «حرب كرموز»، «ليلة هنا وسرور»، «قلب أمه»، «أبلة طمطم»، و«كارما»، ولكن حسم «حرب كرموز» المنافسة لصالحه من البداية.

وكانت المنافسة على أشدها في موسم 2017، بين «هروب اضطرارى» أحمد السقا و«جواب اعتقال» محمد رمضان، وذلك بالإضافة إلى أعمال أخرى منها «الأصليين»، «صباح الخير»، و«عنتر ابن ابن ابن ابن شداد»، ليصل إجمالي الإيرادات فى أول أيام الموسم السينمائي 10 ملايين جنيه، وبالتأكيد ضعف الإيرادات كان نتيجة تغير خريطة الموسم بسبب جائحة كورونا، وإلغاء حفلتي الساعة التاسعة والثانية عشر بعد منتصف الليل، حيث أثر ذلك على الإيرادات بصورة كبيرة، حيث إنهما الحفلتين الأساستين إضافة لاقتصار عرض الأفلام على الحفلات الصباحية فقط.

أقرا ايضاً|

ننشر أفلام ومسرحيات التليفزيون والفضائيات فى ثانى وثالث أيام العيد

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة