الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والاعليم الفني الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والاعليم الفني

«وزيرالتعليم»: الحل النهائي لتأدية هؤلاء الطلاب امتحانات الثانوية عقب إجراء الاختبارات التجريبية

فاتن زكريا السبت، 15 مايو 2021 - 11:56 م

اكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والاعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ، ان الوزارة لم تقرر حتي الان اجراء امتحانات الثانوية العامة الكترونية او ورقية لطلاب الصف الثالث الثانوي الذين لا يتسلمون او يمتلكون اجهزة التابلت المدرسي ، كطلاب المنازل والراسبين والمؤجلين او تقسيم الثانوية والطلاب المرضي بالمستشفيات وطلاب السجون ، قائلا نصا ،" نحن لن نقرر اى شئ الا بعد انتهاء الامتحانات التجريبية ، والاهم ان يحضر الطلاب ولا يوجد فارق بين كل هذه البدائل بالنسبة لهم " .
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، لم اقرر الحل النهائي لآلية اداء هذة الفئات من الطلاب لامتحانات الثانوية العامة ، ولازال الامر في قيد الدراسة !
وكانت بوابة اخبار اليوم ، قد كشفت وفقا امصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص ، ان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يدرس آليه عقد امتحانات الثانوية العامة لطلاب الراسبين والمؤجلين وثانوية التقسيم ، والمرضي بالمستشفيات وطلاب السجون وطلاب المنازل ، وجميع فئات طلاب الثانوية العامة للطلاب الذين لا يمتلكون اجهزة التابلت المدرسي ، ومن الارجح ان تعقد الامتحانات ورقيا لهذة الفئات .
واشارت المصادر ، الي ان الامتحان الورقي لن يختلف عن الامتحان الالكترونية من حيث عدد ونوعية الاسئلة ،والتي تقيس نواتج التعلم لدي الطلاب من مهارات وابداع وقياس مستوي الفكر لدي الطلاب .
واكدت ذات المصادر ، ان طبيعة الامتحان الكتروني او ورقي من اختصاص و سلطة وزيرالتربية والتعليم ، و لكن نفس الاسئلة لان تغيير الاسئلة يحتاج لتغيير القانون .
واوضحت المصادر ، انه من المقرر ان يعلن وزير التربية والتعليم الالية المتفق عليها لعقد امتحان الثانوية العامة للفئات الطلابية التي لا تمتلك اجهزة التابلت قريبا عقب الانتهاء من بروفات الامتحانات التجريبية للثانوية العامة .
ومن الجدير بالذكر ، أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تفاصيل عقد 3 امتحانات التجريبية قومية لطلاب الثانوية العامة 2020/2021 بشهور ابريل ومايو و يونيو .
واوضحت الوزارة ،انه سيعقد الامتحان التجريبي لطلاب 3 ثانوي ، حيث انتهت الوزارة من عقد الامتحان التجريبي في شهر ابريل خلال ايام 18 و20 و22 ابريل ، الكترونيا والذي أداه الطلاب باستخدام اجهزة التابلت المدرسي .
واكدت وزارة التربية والتعليم ، ان الهدف من الامتحان التجريبي ، قياس مدي كفاءة الاجهزة المستخدمة ، ومحاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات .
كما اوضحت وزارة التربية والتعليم ،ان الهدف من عقد الامتحان التجريبي ايضا ، هو تجربة عملية لأكواد المواد وكلمات المرور التي سيقوم باستخدامها الطلاب في الامتحان .
كما تستعد وزارة التربية والتعليم ، لعقد الامتحان التجريبي الثاني في مايو الجاري ، حيث يشمل جدول الاختبار التجريبي في مايو التالي :
_الاحد 23 مايو يؤدي الطلاب امتحان مواد ، ( اللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الثانية) علي فترات ليكون الامتحان في الوحدة الاولي والثانية لكل مادة .
_ الثلاثاء25 مايو ، يؤدي الطلاب الامتحان بحسب الشعبة العلمية والادبية في المواد التالية ( التاريخ والفيزياء _ علم النفس _ الاحياء _ الرياضيات البحتة ) .
_ الخميس 27 مايو يؤدي الطلاب الامتحان في ( الجغرافيا _ الكيمياء _ الفلسفة والمنطق _ الجيولوجياوالرياضيات التطبيقية ) .
وفي شهر يونيه اكدت الوزارة انه سيتم عقد اختبار تجريبي كمحاكاة كاملة لاختبار الثانوية العامة النهائي في الفترة بين ، 12لـ17 يونيه ، علي أن يتم الإعلان عن تفاصيله في وقت لاحق .
اقرا ايضا :وزيرالتعليم: متوسط درجات الامتحانات الشهرية للطالب هى درجة التيرم الثانى



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة