صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


تفاصيل آخر التطورات فى مشروع محطة الضبعة النووية.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 16 مايو 2021 - 10:14 ص

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" ،المذاع عبر القناة " الأولى"، والفضائية المصرية، تقريرًا عن  آخر تطورات مشروع محطة الضبعة النووية التي تدعم خطط التنمية في مصر وتوفر طاقة كهربائية بشكلٍ اقتصادي وآمن.


وأضاف التقرير أن هذا المشروع يعد من أهم المشروعات المصرية الطموحة والجاري تنفيذها في الوقت الراهن ويهدف إلى الاستخدام السلمي للطاقة النووية من أجل توليد طاقة كهربائية بشكلٍ اقتصادي  وأمن مع الاشراف المستمر والصداقة البناءة بين مصر و روسيا الذى سيؤدى بالضرورة إلى نتائج متميزة سيكون احد ثمارها نجاح تنفيذ هذا المشروع الضخم.

وأوضح التقرير أن هذا المشروع يأتي من خلال توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ومتابعته المستمرة للموقف التنفيذي لمشروع الضبعة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة وضرورة ضمان أعلى معايير السلامة والأمان النووي وفقا للقواعد الدولية.

وأشار التقرير إلى ان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على  أهمية الطاقة النووية كمجال مستقبلي للمساهمة في توليد الكهرباء في مصر على نحو يدعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة.
ولفت التقرير إلى انه تم الانتهاء مؤخراً من قبل الحكومة المصرية والشركات الروسية المسؤولة عن انشاء محطة الضبعة النووية بقدرة 4800 ميجا وات، من التجهيزات الخاصة بالمشروع والمباني الخدمية وغيرها.

وأضاف التقرير انه من المتوقع ان يتم الانتهاء من  الرصيف البحري لاستقبال المعدات الخاصة بالمحطة النووية بالضبعة في إبريل ٢٠٢٢.

وأوضح التقرير ان محطة الضبعة النووية تتكون من أربع وحدات طاقة كهربائية تبلغ قدرات كل واحدة منها ١٢٠٠ ميجا وات بمفاعلات من نوعية الماء المضغوط المبرد بالماء من الجيل الثالث والذى يعد الاحدث من حيث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة والأكثر أمانًا وفاعلية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة