صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الإسكندرية تتصدى لمخالفات بناء وتعديات على أملاك الدولة خلال فترة العيد

أشرف شرف

الأحد، 16 مايو 2021 - 11:55 ص

شن مركز ومدينة برج العرب برئاسة اللواء علاء يوسف، حملة إزالة فورية لحماية أراضي وأملاك الدولة حيث تمكنت الحملة، من إزالة شدة خشبية على مساحة ١٠٠م بقرية بهيج وتم التحفظ على كمية من الأخشاب وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين. 

وقام حي المنتزة أول برئاسة المهندسة جيهان مسعود برصد أعمال بناء مخالف بشارع ١٢ أرض دويدار عبارة عن شدة خشبية لسقف بالدور السادس تم فكها بالكامل واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالف. 

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد شدد على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للمباني المخالفة بكل حزم وقوة، موجها رؤساء الأحياء بالاستمرار في تنفيذ قرارات إزالة المباني المخالفة وخاصة أيام العطلات والإجازات الرسمية؛ وذلك لما تمثله من خطورة داهمة على أرواح المواطنين ولما تشكله من ضغط كبير على شبكات البنية التحتية، وتتسبب في تشويه المظهر الجمالي والحضاري للمدينة، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتصدي لأعمال البناء المخالف.    

وشن حي العامرية أول حملة بقيادة محمود بريك رئيس الحي وشاركت إدارة المتابعة الميدانية وإدارة إشغال الطريق وجميع الإدارات المعنية في إزالة مباني مخالفة أمام محطة الصرف الصحي بالمستعمرة؛ عبارة عن ٤ محلات على مساحة ١٥٠ مترا، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

ونفذ حي العامرية ثان برئاسة اللواء أشرف بهجت حملة إزالة فورية تمكنت من إزالة دور أول مخالف بالعقار الكائن مدخل الكينج من طريق المزلقان، بينما شن حي وسط برئاسة محارب هيلع حملة أسفرت عن إيقاف أعمال بناء على أرض فضاء كائنة في شارع الصالحين بجوار مسجد الصالحين منطقة أبيس وتم إزالتها في الحال. 

 وتم ازالة أعمال بناء قواعد بالطوب الأبيض، كما تم إزالة شدة خشبية بالطابق الأرضي بمنطقة ابيس أيضا. 

وأكدت محافظة الإسكندرية استمرار تنفيذ إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من تسول له نفسه التعدي على حقوق الدولة، كما تؤكد استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى التي بدأت خلال أيام عيد الفطر المبارك لمنع أي مخالفات

 

شاهد أيضا| انطلاق فرق التواصل المجتمعي فى اسواق وشوارع الإسكندرية  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة