سر جمال المصريات في الستينيات
سر جمال المصريات في الستينيات


«مخ البقر».. سر جمال المصريات في الستينيات

صافي المعايرجي

الأحد، 16 مايو 2021 - 01:05 م

 

جمال المرأة موضوع ليس بجديد فكل امرأة على وجه الأرض تسعى دائما أنها تحصل على الجمال الدائم وتسعى وراء كل ما هو جديد وتحاول تظهر في أجمل وأحسن مظهر لها.

 وفي الستينيات وبالتحديد في 1 نوفمبر 1964 نشرت مجلة هي روشتة الجمال للبشرة والشعر وكانت من أغرب الوصفات لتجديد والحفاظ على البشرة والشعر.

 أولا وصفة البشرة

هي وصفة" إكسير الشباب الدائم" تقدمها خبيرة التجميل "عايدة جرانة " للمحافظة على الشباب الدائم والبشرة الناعمة من ارخص المواد وفي متناول الجميع من خلال "طين عين الصيرة" وعين الصيرة هي بحيرة تقع في جنوب الفسطاط، وهي بحيرة كبريتية اشتهرت القرن الماضي بقدراتها في المساعدة على العلاج من الأمراض الجلدية  وبالتالي أصبح الطين يحتوي على مواد كبريتية و كالسيوم وأملاح وفيتامينات وكل هذه العناصر يساعد على إزالة الخلايا الضعيفة ويجعلها تتجدد باستمرار ويطرد التجاعيد.

 وتعرض مجلة هي طريقة وصفة "إكسير الشباب الدائم " اولا يغسل الوجه جيدا ثم وضع الماسك من الطين عين الصيرة ويترك حتى يجف تماما ثم يزال بالماء الدافئ.

اقرأ أيضا| قبل العيد.. 5 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة

ثانيا وصفة الشعر

 تنصح خبيرة التجميل "عايدة جرانة " السيدات قبل دخول الحمام لغسل الشعر لابد أن يدلك فروة الرأس لمدة 15 دقيقة بخليط مكون من عدة زيوت ومخ البقرة ثم عمل مساج للرأس، فهي ترى أن هذا مساج للرأس تتفتح كل بصيلات الشعر وتستفيد من الخليط الذي يعتبر غذاء  كافي كل بصيلات الشعر ثم يغسل الشعر بعد ذلك الخليط.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة