صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اللجنة الأولمبية المصرية تنفي ما تردد حول تأجيل أو إلغاء الأولمبياد بطوكيو

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 16 مايو 2021 - 01:23 م

قال المهندس شريف العريان السكرتير العام للجنة الأولمبية المصرية رئيس اتحاد الخماسي الحديث، إنه لا صحة مطلقا لما يثار حول إلغاء أو تأجيل الدورة الأولمبية بطوكيو مرة أخرى، وإن ترتيبات واستعدادات المنتخبات والفرق والأبطال المصريين تسير وفقا للمخطط له رغم كورونا وتداعياتها المختلفة.

وأضاف العريان - في تصريحات اليوم /الأحد/ - : "أن الاتحادات واجهت ظروفا غاية في الصعوبة خلال الشهور الماضية، ولكنها حققت ما فاق التوقعات في العديد من الألعاب الفردية مما دفعنا للتعلق بالمزيد من النجاحات في الدورة الأولمبية المقبلة".

وأوضح أن برامج الإعداد لم تتوقف رغم ما تتعرض له الرياضة في العالم أجمع، وأن خطط استضافة وتنظيم البطولات لم تتأثر هي الأخرى بفضل صلابة ودعم مؤسسات الدولة، ونجاحنا في كل الاختبارات السابقة رغم اختلاف البطولات والألعاب.

وأعرب عن تعجبه مما يثار بين الحين والآخر بشأن انتخابات الاتحادات وتأجيلها، قائلا: "إن مؤسسات الدولة نجحت بكل المقاييس في إعداد وتنظيم بطولات واجتماعات غاية في القوة سواء على المستوى الإقليمي أو القاري، ولا يوجد ما يعوق عقد الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية".

وتساءل عن سر التلويح بهذه التأجيلات، ولمصلحة من يروج لها البعض مع علمهم بأضرار التأجيل الواضحة والمعروفة في التأثير سلبا على برامج وخطط الاتحادات لما هو مقبل، والحيلولة دون استمرار برامج الاتحادات للبطولات المقبلة سواء كانت عربية أو قارية أو دولية.

وأشار إلى أن المتداخلين في المجال الرياضي يعلمون جيدا صعوبة التأجيل وأضراره خاصة ما يتعلق بالاتحادات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة