صورة  من الفيديو
صورة من الفيديو


مظاهرات في نيوزيلندا وأستراليا وكندا وأمريكا تأييدا للفلسطينيين| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 16 مايو 2021 - 01:56 م

عرضت فضائية “euro news” الإخبارية، لقطات مصورة لمقطع فيديو لتظاهر الآلاف في مدن أميركية وكندية وأسترالية ونيوزيلندية تأييدا للفلسطينيين، داعين إلى وقف الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة .

وظهر فى الفيديو تجمع الآلاف من الأشخاص في تجمع سلمي نُظّم تحت شعار "دافعوا عن فلسطين" في منطقة باي ريدج في بروكلين وهم يهتفون "حرية حرية فلسطين" و" من النهر إلى البحر، فلسطين حرة".


وفى سياق متصل، قال وزير الخارجية السعودي اليوم في اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي، إن إسرائيل تعمل على استنكار كافة الإجراءات التي تتعلق بالسلام الدولي ، والرابط لتحقيق الأمن والأمان والاستقرار في المنطقة .

وأضاف : " الحفاظ على القدس الشريفة هي مسئوليتنا جميعاً "، مشيراً إلى أن المملكة السعودية تطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف العمليات العسكرية فوراً، والعمل على العلاج الجرحى.
 

ومن جانبه قال وزير الخارجية الفلسطيني، إن الشعب الفلسطيني واثق من رواياته وتاريخه الممتد من القدس وإلى القدس ولن ترهبه الأيادي الإسرائيلية وقد عمد بالدم للنضال والمحاربة ، معقباً ان الشعب الفلسطيني تعرض للعدوان العنيف من قبل محاولة فاشلة لترسيخ سياستهم القمعية في دولة عربية مثل فلسطين .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة