الصين تنشر صور فضائية رائعة 
الصين تنشر صور فضائية رائعة 


الصين تنشر صورا فضائية رائعة

ناريمان محمد

الأحد، 16 مايو 2021 - 04:34 م

أكمل المسبار الصيني "تشانغ آه- 5" تسليم كبسولة عينات من صخور القمر وزنها (2 كيلوجرام) إلى الأرض في أواخر العام 2020 وهي أول عملية تسليم من نوعها منذ عقود لكن مهمة المسبار نفسه لا تزال مستمرة بإجراء التجارب في الفضاء.

 

ووفقاً لجمعية الفلكية بجدة، بعد تسليم الكبسولة، قام المسبار " تشانغ آه- 5" بتشغيل محركاته للتوجه إلى نقطة في الفضاء تعرف باسم  "نقطة لاغرانغ 1" والتي تبعد حوالي 1.5 مليون كيلومترا عن الأرض في اتجاه الشمس، ومن هذه المنطقة المتوازنة جاذبيًا، أرسل المسبار صورة فريدة للأرض والقمر معًا.

اقرأ أيضا

بعد «صاروخ الصين».. شركة أمريكية تعلن فقدان السيطرة على صاروخ فضائي

يجري المسبار" تشانغ آه- 5" الآن مجموعة من الاختبارات المتعلقة بالتحكم في المدار والأرض وارصاد الشمس والتي من شأنها أن تساعد في التخطيط للبعثات المستقبلية.

 

تعتبر عمليات المسبار " تشانغ آه- 5" الحالية بمثابة عمل إضافي لمهمة ناجحة بشكل كبير، لذلك لم يتم تحسين أجهزة التصوير الخاصة بها لإجراء عمليات رصد تفصيلية من أعماق الفضاء، وفي الوقت نفسه، يعمل مرصد دسكفر التابع لوكالة ناسا في نفس المنطقة الفضائية منذ عام 2015، لدراسة مناخ الأرض.

 

جدير بالذكر، أن علماء صينيون قالوا إن المسبار" تشانغ آه- 5" قد يتجه إلى أهداف جديدة بعد الانتهاء من اختباراته في نقطة "لاغرانغ 1" بين الأرض والشمس. 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة