مشاريع تطوير شوارع الوادى الجديد
مشاريع تطوير شوارع الوادى الجديد


٤ مشروعات تنموية كبرى تشرق بالوادى الجديد يوليو القادم

خالد عز الدين- حمدي كامل

الأحد، 16 مايو 2021 - 08:37 م

 

تشهد محافظة الوادى الجديد حاليا تنفيذ العديد من المشروعات على مستوى قطاعات الزراعة والصناعة والخدمات الرقمية واكد المحافظ اللواء محمد الزملوط أن من أهم المشروعات التى سيتم افتتاحها أول شهر يوليو القادم توصيل الغاز الطبيعى لعدد 7 آلاف أسرة ضمن مخطط عام بالتعاون مع وزارة البترول لتوصيل الغاز لعدد 14 ألف أسرة بمدينة الخارجة.

وأضاف انه تم الاتفاق مع الشركة المسئولة عن توصيل الغاز لمنازل المواطنين، بأن يتم ايضا تشغيل محطه لتحويل استخدام السيارات الملاكى والميكروباص من البنزين والسولار إلى الغاز الطبيعى.

وأوضح أن شهر يوليو القادم سيشهد أيضا البدء الفعلى فى انشاء مصنع حامض الفوسفوريك بهضبة ابوطرطور بتكلفة 842مليون دولار وهو المشروع الذى طال انتظاره ويوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة بأكثر من 3 الاف فرصة عمل للشباب.
وحول ملف دفع الاستثمار الزراعى أكد أن المحافظة نجحت فى طرح 300 الف فدان للاستثمار الزراعى على مستوى قرى ومدن المحافظة وان اجمالى الاراضى الزراعية بالمحافظة زاد خلال العامين الاخيرين ليصل إلى أكثر من 450 الف فدان بدائرة المحافظة.

وأشار إلى أن الزراعة هى النشاط الرئيسى بالمحافظة وان زراعة محصول القمح هى الاهم وان المزارعين والشركات الاستثمارية نجحوا حتى الآن فى زراعة اكثر من 250 ألف فدان بمحصول القمح ومن المتوقع أن تقوم المحافظة بتوريد اكثر من 400 ألف طن من أجود انواع القمح مع نهاية شهر يوليو القادم.

كما أشار إلى أنه فى اطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بانشاء مجمع خدمى مميكن يكون الاول من نوعه على مستوى الجمهورية، يجرى تنفيذ انشاء مجمع المصالح الحكومية شمال مدينة الخارجة على مساحة 101 فدان بتكلفة تزيد على 500 مليون جنيه وأضاف أن الانشاءات تسير بخطى جيده ومن المقرر ان يتم الانتهاء من الانشاءات خلال العام القادم وسيضم المجمع كافة المصالح الحكومية من المحاكم والصحة والاسكان والتعليم والضرائب والتموين والقوى العاملة والمالية والطرق وكافة المصالح الأخرى.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة