مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي


للمرة الثالثة.. أمريكا تعرقل إصدار بيان بمجلس الأمن يدين عدوان إسرائيل

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 16 مايو 2021 - 10:38 م

 

للمرة الثالثة على التوالي، فشل مجلس الأمن الدولي، اليوم الأحد، في التوصل إلى بيان بشأن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

ودعت الصين (تتولي رئاسة أعمال المجلس للشهر الجاري) وتونس والنرويج، في مؤتمر صحفي مشترك عقب جلسة مجلس الأمن الدولي الطارئة، العلنية، التي عقدها، اليوم الأحد، لبحث الأوضاع الراهنة والتطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة، إلى وقف كل الاعتداءات وحماية المدنيين واحترام الوضع القائم في القدس.

اقرأ أيضا| أمريكا تؤكد استعدادها لمساعدة الفلسطينيين والإسرائيلين بشرط

وأعربت الصين عن أسفها لقيام الولايات المتحدة بعرقلة إصدار بيان لمجلس الأمن الدولي حول النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين، مطالبة ببذل مزيد من الجهود الدولية لوقف دوامة العنف، حسبما نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا. 

طالبت الصين إلى وقف فوري لإطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مؤكدة على ضرورة تحقيق حل عادل للقضية الفلسطينية وإعادة السلام في الشرق الأوسط إلى مسار صحيح.

وقال مندوب الصين بالأمم المتحدة، جانج جون، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه من تونس والنرويج: "المهمة الأكثر إلحاحاً في الوقت الحالي تتمثل في وقف إطلاق النار وكل أعمال العنف، والمهم بالقدر ذاته تحقيق تقدم في تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين".

ودعت بكين مجلس الأمن تحمل المسؤولية كاملة والتحرك بشكل فوري لضمان خفض التصعيد والأعمال العدائية وتقديم مساعدات إنسانية للفلسطينين لأنهم بأمس الحاجة إليه.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم السابع على التوالي، وذلك بعد أن بدأ يوم الاثنين الماضي.

وخلف العدوان الإسرائيلي 188 شهيدًا على الأقل في قطاع غزة، من بينهم 55 طفلًا، و33 سيدة، و1238 إصابة بجروح متفاوتة، والعشرات منهم في حالة الخطر الشديد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة