شادية
شادية


صدمة لـ«شادية».. جهة رقابية ترفض أغنيتها قبل أدائها بـ 4 ساعات!

أيمن نسيم

الأحد، 16 مايو 2021 - 11:04 م

كان ثاني لحن تغنيه شادية للملحن الجديد إبراهيم رأفت وذلك لأغنية اسمها "أحلى ميعاد"، وكانت من تأليف مصطفى الضمراني.

أما كلمات الأغنية فكانت تقول:

وقابلته في الميعاد وكان أحلى ميعاد وعاتبته في اللي فات

وبكلمة واحدة منه قالها لي في المحبة حسيت من تاني إني ماليش غيره أحبه

اقرأ أيضا|عزمي وطليقته سعاد.. صفعته على وجهه فتركها جثة هامدة

أما أول لحن غنته شادية لإبراهيم رأفت فكان أغنية "ما عودناش على الغياب" التي قام بتأليفها نجيب نجم، وبعد أن استمعت شادية للحن وأعجبها وبعد بروفات استمرت 3 أسابيع وقبل موعد حفل أضواء المدينة بأربعة ساعات رفضت لجنة نصوص الإذاعة كلمات الأغنية.

والشاعر الغنائي عبدالوهاب محمد كتب كلمات أغنية جديدة على نفس لحن إبراهيم رأفت، الأغنية اسمها "أنا وقلبى يا روح قلبي"، بينما كان اللحن الثالث الذي تغنيه شادية لنفس الملحن أغنية جديدة ستقدمها لأول مرة في حفلها، الذي كانت ستقدمه في لبنان لاحقا.

وبحسب ما نشرته «أخبار اليوم» في 30-6-1973 فإن الملحن إبراهيم رأفت التقى بشادية لأول مرة وهي تجلس في معهد الموسيقى، وكانت تجري بروفة على لحن جديد لسيد مكاوي، وقال إبراهيم لشادية: "أمنيتي أن تغني لحنا لي وقالت له شادية عندما تلحن أغنية تناسبني سأسمعه فورا".

وحينها قال إبراهيم رأفت أنا جاهز .. ووضع يده في جيبه ليخرج كلمات الأغنية التي لحنها لها دون أن تدري، وبعد ساعات كانت شادية تستمع لشريط مسجل عليه الأغنية وأعجبها اللحن.

ومن الأعمال الفنية للملحن الجديد أبراهيم رأفت أغاني المسلسل التلفزيوني "عماشة عكاشة".

شادية ممثلة ومطربة مصرية، بدأت رحلتها الفنية في عمر 16 عاما، وخلال مسيرتها الفنية التي انتهت باعتزالها في عام 1984 شاركت في أكثر من 110 أفلام، وقدمت بصوتها مئات الأغنيات، ومثلت في عدد من المسلسلات الإذاعية.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة