مستوطنون يهود
مستوطنون يهود


مستوطنون يهود يطلقون النار صوب منازل الفلسطينيين في الخليل 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 17 مايو 2021 - 01:24 ص

أطلق مستوطنون يهود النار في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، على منازل المواطنين في الخليل وهاجموا عددًا منها.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن عددًا كبيرًا من المستوطنين اليهود في الخليل أطلقوا الرصاص صوب منازل المواطنين في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل، وهاجموا عددًا منها، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضا| عشرات المستوطنين وطلبة يهود يقتحمون المسجد الأقصى

قام طيران الاحتلال الإسرائيلي قبل قليل بشن غارات مكثفة تستهدف بها قطاع غزة في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

يأتي ذلك بعد وقت قليل من إعلان كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، قصف مستوطنة أوفاكيم في مدينة بئر السبع بدفعة جديدة من الصواريخ رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق المدنيين.

وتشهد الأراضي الفلسطينية مواجهات مستمرة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي دخل يومه السابع، وذلك بعد أن بدأ يوم الاثنين الماضي.

وخلف العدوان الإسرائيلي 197 شهيدًا على الأقل في قطاع غزة، من بينهم 58 طفلًا، و33 سيدة، و1238 إصابة بجروح متفاوتة، والعشرات منهم في حالة الخطر الشديد.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت متأخر الأحد 16 مايو، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي الغاشم على  قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس إلى 218 شهيدًا وأكثر من 5604 جرحى.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن عدد شهداء قطاع غزة ارتفع إلى 197 شهيدًا، بينهم 58 طفلاً، و34 امرأة، و1235 جريحاً، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية بما فيها القدس 21 شهيدًا، بينهم طفل، وأكثر من 4369 إصابة.

وأوضحت وزارة الصحة أن مجمل ما وصل مراكز العلاج، الأحد، في الضفة الغربية 24 إصابة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة