صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تحرير 143 محضر تمويني بالأقصر خلال إجازة عيد الفطر

محسن جود

الإثنين، 17 مايو 2021 - 05:58 ص

كثفت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالأقصر حملاتها الرقابية الصباحية والمسائية وغيرها من الأنشطة التموينية فى الأسواق  لمتابعتها للعمل على استقرار الحالة التموينية وتوفير السلع ومتابعة اسعارها واتخاذ كل ما يلزم من تدابير واجراءات قانونية ضد المخالفين بكل حسم.

جاء ذلك بناء علي تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، وتوجيهات المستشار  مصطفى ألهم محافظ الأقصر، مما أسفر عن تحقيق نتائج مبهرة فى مجال توريد القمح حيث تم استئناف اعمال التوريد خلال ثالث أيام عيد الفطر المبارك ووصل إجمالي التوريد حتى نهاية عمل يوم 15/ 5/ 2021 كمية قدرها  10889.536 طن  بنسبة 32% من إجمالي السعة التخزينية لمحافظة الأقصر.    

 
وبالنسبة للمحاضر والمخالفات تم تحرير عدد 143 محضر ومخالفة تموينية ضد الأنشطة المخالفة للقرارات الوزارية التموينية حيث تم تحرير عدد 121 مخالفة تموينية للمخابز ما بين " نقص وزن – مواصفات – قائمه – ميزان – تصرف  وتجميع – غلق – توقف – نظافة  - وخلافه " .


وبالنسبة للأسواق: تم تحرير عدد 22 قضية تموينية ما بين "عدم إعلان عن الأسعار – شهاده صحيه – تجميع – ازيد من السعر-فواتير - منتهي الصلاحية– بدون ترخيص – مجهولة المصدر– سلخانه – تجار تموين "  
وكانت من ابرز المضبوطات  التصرف في عدد 31 شكارة دقيق بلدي مدعم واختراق ماكينة : عدد 725 رغيف. 


وبالنسبة لمجال المخابز والمطاحن تم التأكد من عدم استمرار انتظام عمل المخابز والمطاحن بدائرة المحافظة خلال مواعيد عملها الرسمية المقررة التي كانت عليها قبل شهر رمضان المعظم مما أدى إلى توفر الخبز بالمخابز للمواطنين وكذلك الدقيق البلدي من المستودعات بموجب البطاقات التموينية ودون تزاحم أو مشاكل، ولم ترد أي شكاوى الى غرفة العمليات خلال هذه الفترة وتم صرف كمية قدرها  39.8 مليون رغيف بمعدل 2.6 مليون رغيف / يوم من خلال 308 مخبز . 


كما تم صرف الدقيق البلدي للمخابز البلدية عن حصة ايام عيد الفطر المبارك في ضوء التوجيه الوزاري   رقم 14 لسنة 2021م. المنظم لذلك، وصرف كمية قدرها 2113 طن دقيق بلدي 82% للمواطنين بموجب البطاقات التموينية من خلال 584مستودع دقيق علي مستوي المحافظة  

وفي مجال شئون التموين، ومن خلال 448 تاجر تمويني وعدد 169 منفذ مشروع جمعيتي على مستوى المحافظة تم صرف سلع تموينية بمبلغ 30.5 مليون جنيه بنسبة 70.8 % من إجمالي الدعم المقرر لمواطني المحافظة المستفيدين من مظلة الدعم، كما تم صرف سلع غذائية حرة كفارق نقاط الخبز بمبلغ وقدره 1.0 مليون جنيه خلال الشهر لعدد 42616 بطاقة تموينية قام اصحابها بتوفير جزء من حصه الخبز المقررة لهم عن شهر ابريل قام أصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم.


أما المواد البترولية والبوتاجاز؛ تم توافر جميع المواد البترولية بدائرة المحافظة " سولار – بنزين بأنواعه – بوتاجاز " وانتظم عمل محطات الوقود وبالأسعار الجديدة اعتبارا من 23 / 4 / 2021 دون أي معوقات أو مشاكل . 

وحول أسواق الخضر والفاكهة، ووسط استقرار تام في أسواق الخضر والفاكهة وبأسعار مناسبة لكافة المواطنين وتوافر جميع السلع في الأسواق ولم يرد أي شكاوى لغرفة العمليات في هذا الصدد.


اقرأ أيضا| حريق بالأقصر يلتهم ١١ منزلاً و١٩ حوشاً.. ومصرع طفل في حادث بالشرقية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة