صورة أرشيفية صورة أرشيفية

فيديو| استشاري يكشف حقيقة انتقال فيروس كورونا عبر المياه

رأفت ماهر الإثنين، 17 مايو 2021 - 09:34 ص

رد استشاري الطب الباطني في مستشفى أبولو د.كمال أحمد، على سؤال هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق المياه، وذلك بعد العثور على جثث لضحايا كورونا المتحور الهندي في الأنهار .

وقال خلال مداخلة هاتفية على قناة سكاي نيوز، إنه  حتى الآن لم يثبت انتقال فيروس كورونا عبر المياه، وذلك بعد التخلص من جثث الضحايا فى الهند برميها فى المياه متابعا : " المسئولين فى الهند يقومون بحرق الجثث، للتخلص تمامًا من الفيروس".

وصدمت صور الجثث التي جرفها التيار المائي في نهر الجانج المقدس لدى الهندوس، لأسوأ زيادة في عدد إصابات فيروس كورونا في العالم.

وعلى الرغم من أن وسائل الإعلام ربطت الزيادة الأخيرة في أعداد هذه الجثث بالجائحة، إلا أن ولاية أوتار براديش، التي يقطنها 240 مليون نسمة، لم تكشف حتى الآن علنا عن سبب الوفيات.

وقال مانوج كومار سينغ، المسؤول الكبير بالولاية في رسالة لرؤساء المناطق: "لدى الإدارة معلومات تفيد بإلقاء جثث من توفوا نتيجة كوفيد-19 أو أي مرض آخر في الأنهار، بدلا من التخلص منها وفقا للطقوس المناسبة".

وعلق د.كمال أحمد، بأن هناك مخاطر من انتشار كورونا حال التعامل بشكل خاطئ مع الجثة المتوفية بفيروس كورونا، وذلك وفقًا لما تم نشره من قبل منظمة الصحة العالمية، فهناك ضوابط لدفن الجثث.
اقرأ ايضا «جثث ضحايا كورونا» في نهر الجانج تتسبب في صدمة بالهند



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة