الدكتور محمد أبو الغار  الدكتور محمد أبو الغار

حدوث نزيف.. تطورات الحالة الصحية لأبو الغار بعد إصابته بكورونا

بوابة أخبار اليوم الإثنين، 17 مايو 2021 - 09:49 ص

بعد رحلة علاج من الإصابة بفيروس كورونا، كشف الدكتور محمد أبو الغار، الأستاذ بكلية الطب بجامعة القاهرة، والرئيس السابق للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تفاصيل حالته الصحية.

 

وقال أبو الغار، في تدوينة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «شعرت مساء يوم 22 أبريل ببعض الكحة الخفيفة، ورغم أنني كنت قد أخذت الجرعة الثانية من تطعيم سينو فارم واتخذت جميع الاحترازات الوقائية إلا أنني في يوم 27 أبريل أجريت مسحة الكوفيد وكانت النتيجة إيجابية فانعزلت بالمنزل بحالة جيدة وأجريت أشعة مقطعية على الصدر، وكانت طبيعية وعند إعادتها يوم الأحد 2 مايو ظهرت فيها آثار التهاب الكورونا وتقرر دخولي المستشفى وأخذت العلاج كاملاً بما في ذلك جرعات ضخمة من الكورتيزون ومضادات التجلط والمضادات الحيوية».

 

وتابع أبو الغار: استمررت في المستشفى 12 يومًا، وتحسن موقف الرئتين ولكن حدث نزيف في عضلات الفخذين بتجمعات دموية ضخمة مما جعل الحركة مستحيلة والآلام شديدة.

 

وأوضح أبو الغار: «أمس تقرر نقلي إلى المنزل واستكمال العلاج بالفم بالمنزل، وبدأنا رحلة العلاج التي سوف تاخذ وقتًا لا أعلمه ولا أعلم متى أستطيع التحرك في المنزل وحدي، لقد أرسلت 12 تقريرًا للأصدقاء أثناء وجودي بالمستشفى بملخص لما حدث».

 

واستطرد أبو الغار، قائلا: «أشكر الأطباء الذين قاموا على علاجي وإدارة المستشفى التي رفضت أن أذكر اسمها، أرجو أن تكون الفترة المقبلة في المنزل قصيرة لأنني أرغب في كتابة قصة الكورونا بالكامل كقصة إنسانية».

 

وأنهى الدكتور أبو الغار، بيانه بقوله: «أخيرًا أود أن أسجل كل الشكر والتقدير  للآلاف الذين أرسلوا يتمنون الشفاء أو التهنئة بعيد الفطر، كلكم في قلبي، وأشكر هنا ومنى ابنتي على التواصل والرد على الاتصالات».

اقرأ أيضًا: إبراهيم فايق يكشف حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة