ضبط 37.5دقيق مدعم و طن و780 كيلو اسماك غير صالحة  ضبط 37.5دقيق مدعم و طن و780 كيلو اسماك غير صالحة 

حملة للتموين والطب البيطري بالإسماعيلية 

ضبط 37.5 دقيق مدعم وطن و780 كيلو أسماك غير صالحة 

محمد عبادي الإثنين، 17 مايو 2021 - 12:08 م

كثفت مديرتا التموين والطب البيطري بمحافظة الإسماعيلية تحت إشراف الدكتور حامد الأقنص وكيل وزارة الطب البيطري بالمحافظة، وحامد إبراهيم وكيل وزارة التموين، حملاتهم على المجازر والمحال والمنافذ والمخابز خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك ، وذلك بالتعاون مع الرقابة التموينية ومباحث التموين. 

اقرأ أيضًا.. العثور على جثة متعفنة داخل زراعات القمح بالمنيا 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية بتكثيف الحملات التموينية على المجازر والمنافذ والمخابز، للتأكد من صلاحية المنتجات والمواد الغذائية وفحص الأسعار ومحاربة جشع التجار والتأكد من جودة الخبز.

وأعلنت مديرية التموين بالاسماعيلية بأن الحملة أسفرت عن ضبط ٥ مخابز لتصرفهم في ٧٥٠ شيكارة دقيق مدعم محظور بيعه، تزن الواحدة ٥٠ كيلوجرام ليبلغ الاجمالي ٣٧,٥ طن، كما تم ضبط مخبزان لتجميعهم ٣٥٠ كيلو دقيق مدعم بدون وجه حق.

وعلى جانب أخر تمكنت مديرية التموين من ضبط ٨٠ كيلوجرام من الأسماك المدخنة الغير صالحة للأستهلاك الآدمي, كما تم ضبط ٥٥ كيلو مصنعات لحوم دواجن منتهية الصلاحية، وحيازة أحدهم ١٨٠ لتر بنزين بدون وجه حق ومحظور بيعة وذلك بمحل بقالة تموينية.

وأعلنت مديرية الطب البيطري عن ضبط طن و ٧٠٠ كيلوجرام من الأسماك المدخنة ، غير صالحة للأستهلاك الآدمي، كما تم ضبط ٤٠ كيلوجرام من لحم الماعز الذي تم ذبحة خارج المجازر الحكومية، و٢٥٠ كيلوجرام دجاج ومجزاءاته غير صالحة للأستهلاك الآدمي.

وأشاد محافظ الاسماعيلية بتكاتف كافة الجهات المعنية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن وحصوله على سلعة غذائية سليمة و صحية.

وشدد على تكثيف الحملات لمواجهة جشع التجار والتصدي بكل حزم لعمليات الغش التجارى، والتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة